الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:13 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من تكذيب التصريحات لـ«شكوى» بنقابة السينمائيين.. القصة الكاملة لأزمة جمال عبد الحميد وابن مصطفى محرم

المخرج جمال عبد الحميد من برنامج معكم
المخرج جمال عبد الحميد من برنامج معكم

تسببت تصريحات المخرج الكبير جمال عبد الحميد، حول مسلسل "ريا وسكينة" في أزمة كبيرة وخلاف مرتقب يجمعه بابن المؤلف الكبير مصطفى محرم الذي حرص على الرد.

بداية أزمة جمال عبد الحميد وابن مصطفى محرم

بدأت الأزمة بعد تصريحات المخرج جمال عبد الحميد، حول مسلسل "ريا وسكينة"، في أثناء لقائه التلفزيوني الأخير ببرنامج "معكم" الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي.

وقال المخرج جمال عبد الحميد، إن مسلسل ريا وسكينة، بالنسبة له كان مرفوضا بعد قراءته للسيناريو الذي كتبه مصطفى محرم، مشيرا إلى أن الفنان سامي العدل وقتها طلب منه قراءة الكتاب المأخوذ عنه سيناريو المسلسل للكاتب صلاح عيسى.

المخرج جمال عبد الحميد

تصريحات جمال عبد الحميد ببرنامج معكم

وأراد وقتها أن يقابل الكاتب صلاح عيسى، ووصفه بشخص مدرك ومثقف وواعٍ، موضحًا أنه كتب مسلسل ريا وسكينة، بناءً على ما ألفه الكاتب صلاح عيسى، ولكن خرج ابن المؤلف مصطفى محرم ليكذب تصريحات المخرج.

وقال ابن المؤلف مصطفى محرم، في مقطع فيديو "لايف" عبر حسابه الخاص بموقع "فيس بوك"، إنه يرد لأن الموضوع يخص والده السيناريست الكبير، معلقًا: "عمل أكثر من 100 فيلم وأهم 10 أفلام في القرن له ثلاث أفلام منهم".

لقاء جمال عبد الحميد ببرنامج معكم

رد ابن مصطفى محرم

وأشار إلى أن والده كتب أكثر عملين نجحا في تاريخ الدراما المصرية وهما "لن أعيش في جلباب أبي" و"عائلة الحاج متولي": "اتصدمت من عدم رد فعل على تصريحات جمال عبد الحميد من القناة أو المذيعة".

وأكد أن كلامه عارٍ من الصحة، وتحدث مع المنتج جمال العدل، قائلًا: "اتصدم ولا يصدق وأرسلت له الفيديو وانزعج من هذا الكلام".

نجل مصطفى محرم

ووجه حديثه للمخرج جمال عبد الحميد، قائلًا: "إذا أردت أن تتصدر التريند أو تلفت النظر إليك لا يكون على حساب الأستاذ الكبير مصطفى محرم والدي".

اقرأ أيضًا: ”شكلي مش هلحق”.. هند صبري تكشف حقيقة مشاركتها في موسم رمضان 2023

جمال عبد الحميد مسلسل ريا وسكينة

وتساءل حسين مصطفى محرم، عن سر خروج المخرج بهذه التصريحات بعد 17 سنة من عرض مسلسل ريا وسكينة، مضيفًا: "لم أر مسلسل ناجح من تأليف حضرتك ومحمد سعد رفض استكمال مسلسل معك".

واختتم كلامه بتقدمه لشكوى ضد المخرج جمال عبد الحميد بنقابة المهن السينمائية، قائلًا: "عمري ما هسيب حق والدي".