جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 10:01 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ

طلب صادم من دفاع المتهم بقتل فتاة الزقازيق

سلمي بهجت
سلمي بهجت

طلب دفاع إسلام محمد، من هيئة محكمة جنايات الزقازيق، خلال نظر ثالث جلسات محاكمة المتهم بتهمة قتل المجني عليها سلمي بهجت طالبة أكاديمية الشروق والمعروفة إعلاميا ب«فتاة الزقازيق»، بالطعن على التقرير الذي تقدم به الطبيب النفسي خلال الجلسة الماضية لأنه لا يستند إلى طلب فني واحد، ولكنه مجرد نموذج تقول فيه مستشفى الصحة النفسية أن المتهم سليم ويتحدث بحرية وينتهي إلى المسؤولية.

وأضاف دفاع المتهم، أن أعضاء هذه اللجنة الذين حضروا الجلسة الماضية لا يعرفون شيئا عن الطب النفسي ولا أمراضه ولا آثاره في مسؤولية الجاني، فضلا عن أن التقرير الذين تقدموا به نتيجته وعباراته تصلح أن تكون تقريرا لأي متهم ولذلك أقدم تقريرا استشاريا وحافظة مستندات توضح حالة المتهم وقت ارتكاب الواقعة.

وقدم دفاع المتهم تقريرا قد أعداه قبل الجلسة الماضية خوفا من ألا يحضر طبيب مستشفى أبو العزايم الذي كان المتهم مريضا بها لفترة، أو أن تخفي المستشفى التقرير.

والتمس دفاع المتهم من المحكمة أن تأخذ بالتقرير وبعرض المتهم والتقرير الاستشاري المقدم اليوم والحافظة على اللجنة العليا للطب الشرعي النفسي لخبراء مستشفى الصحة النفسية لمناقشة التقريرين ولإعادة فحص المتهم وإبداء الرأي الصحيح، فهذا طلب جازم يتمسك به الدفاع.

اقرأ أيضا: الأول قتيل والثاني ينتظره عشماوي.. فتنة الزوجات تكتب حلقة جديدة لجرائم «قابيل وهابيل»