الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:00 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المشهد الذي طلب نور الشريف عرضه يوم وفاته

نور الشريف
نور الشريف

إذا قررت أن تبحث فى قائمة الأعمال التى قدمها النجم الكبير نور الشريف، ستجد أنه خاض كل الألوان الفنية، حيث تمرد على بداياته فى عالم الفن، حين قرر أغلب المخرجين الذين تعاون معهم أن يحصروه فى أدوار واحدة، هى أدوار الفتى الرومانسى الحالم، الذى تسعى الفتيات لخطب وده ونيل رضاه.

ولأن نور الشريف ومنذ أن التحق بالمعهد العالى للفنون المسرحية، كان مصرا على أن يجبر الجميع على احترام حجم موهبته، قرر أن يخوض أكثر من تجربة بأكثر من لون، فقدم حتى أدوار الشر، والأدوار الكوميدية، والاستعراضية، وغيرها من الأعمال التراجيدية التى ذرف الجمهور الدموع وهو يتابعها، فيما كان اعتزازه الأكبر بتجاربه الدينية، التى قدمها على الشاشة الصغيرة، وأبرزها مسلسل عمر بن عبدالعزيز.

وفي حوار تلفزيوني وقبل وفاته بفترة سألوا نور الشريف عن أهم أعماله فقال إنه مسلسل عمر بن عبد العزيز وحكي عن المشهد الأخير من المسلسل والذي كان يعتبره من أهم المشاهد في حياته وقال : "والله لما بشوف مشهد الوفاة عندما يذاع بأبقى مندهش، مين ده، مهما كنت دارس، مهما كنت موهوب وعندى خبرة، أرى أن مشهد النهاية فى مسلسل عمر بن عبدالعزيز فيه لحظة تنوير ربانى، فى اللحظة التى يرى فيها عمر بن عبدالعزيز جده عمر بن الخطاب وكل الصحابة اللى سبقوه وهو فرحان إنه هيروح لهم.. فى المشهد أنا فاتح عينى والدموع نازلة، وفى فن التمثيل لما تكون الدموع عصية الفنان بيضغط على عينه شوية علشان الدموع تنزل، لكن فى المشهد ده أنا عينى مفتوحة والدموع تنساب مش عارف إزاى، بجد لحظة تنوير ربانى".

وبعد أن انتهى نور الشريف من الكلام، توقف للحظة وقال بصوت يغالب الدموع : "الأعمار بيد الله، وأتمنى يوم ما أموت يذيعوا المشهد ده".