الطريق
الأحد 5 مايو 2024 04:30 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

ثنائيات فاروق الفيشاوي.. نجومية مع الزعيم و«كيميا» مع نادية الجندي

فاروق الفيشاوي
فاروق الفيشاوي

فاروق الفيشاوي واحد من أبرز الفنانين في السينما والدراما، خلق لنفسه مساحة بموهبته في زمن يضج بالكبار، وأخلص للفن حتى الرمق الأخير، وقفت أمامه نجمات السينما وشكل ثنائياً مع عدد كبير منهن في العديد من الأفلام، بينما أحبه وحش الشاشة فريد شوقي واعتبره ابنه فنياً وعادل أمام منحه النجومية.

فريد شوقي

شكل فاروق الفيشاوي ثنائياً مع الفنان فريد شوقي الذي كان يعتبره بمثابة ابنه فنياً في العديد من الأفلام أبرزها "قضية عم أحمد، الكف، الأستاذ يعرف أكتر، الخونة، السطوح، عندما يبكي الرجال، مرزوقة، كيدهن عظيم، وحوش الميناء، الباطنية، قهوة المواردي".

نادية الجندي

جمعته "كيميا" فنية بينه وبين نادية الجندي وكان "الفيشاوي" حاضرا بقوة في أفلام نجمة الجماهير أبرزها "جبروت امرأة، الباطنية، ملف سامية شعراوي، الشطار، الجاسوسة حكمت فهمي، امرأة هزت عرش مصر، 48 ساعة في إسرائيل"، وقدم معها واحد من أجمل أدواره في فيلم "الإرهاب" في دور "عمر الصناديلي".

نبيلة عبيد

تالق أمام نبيلة عبيد في عدة أفلام ولمع مع نجمة مصر الأولى في "الحناكيش، قهوة المواردي، أرجوك أعطني هذا الدواء، التحدي، كشف المستور، عتبة الستات، امرأة تحت المراقبة"، وبرع في دور "خلف" الشخص الأبله الذي يستغله والده في "ديك البرابر".

إلهام شاهين

ربطته مع إلهام شاهين علاقة صداقة قوية ظهرت على الشاشة وقدما معا عدة أفلام أبرزها "نأسف لهذا الخطأ، العبقري والحب، اليتيم والذئاب، عليه العوض، صيد الحيتان، سوق المتعة".

يسرا

لم تغب يسرا عن أفلام "الفيشاوي" وقدمت معه عدة أفلام من أجمل أعمالها "سري للغاية، درب الهوى، لا تسألني من أنا".

ليلى علوي

علاقة صداقة جمعته بليلي علوي وحب أيضا حتى أنه كان يريد الزواج منها بعد انفصاله عن سمية الألفي ولكن قوبل طلبه بالرفض من جانب والدتها، وفي السينما قدم معها عدد من أجمل أفلامه بدأت من "تجيبها كده تجيلها كده هي كده" مرورا بـ"جبابرة الميناء، العايقة والدريسة، الأنثي، الطاغية، الشيطان يغني، الخونة، الخطيئة السابعة، رجل له ماضي" وانتهت بـ"ألوان السما السابعة".

شريهان

كان للجميلة شريهان نصيب من الوقوف والتألق أمام "الفيشاوي" وقدمت معه 4 أفلام من اجمل وأقوى أفلامها "المرشد، شارع السد، العشق والدم، المرأة والقانون".

مديحة كامل

6 أفلام كانت حصيلته مع مديحة كامل وتألق في "السقوط، عندما يبكي الرجال، نعيمة فاكهة محرمة، درب الهوى، عذاب الحب"، بينما نال "مشوار عمر" النصيب الأكبر من الشهرة في تعاونه مع مديحة كامل.

عادل إمام

كان فاروق الفيشاوي في بداية مشواره ينتظر نجاح كبير بعد دوره في "البطانية" ولكنه لم يصادف النجاح المأمول فوافق على المشاركة في دور صغير في فيلم "غاوي مشاكل" وعندما شاهده عادل إمام في لوكيشن التصوير عاتبه على قبول الدور لأن موهبته أكبر.

في العام التالي رشحه "إمام" لدور "المقدم طارق" في فيلم "المشبوه" وكاد أن يعتذر بسبب المشهد الذي يصفع فيه "ماهر النمر" الذي جسده عادل أمام على وجهه خوفا من أن يكره جمهور وشعبية الزعيم خاصة أنه في بداية حياته ولكن بعد الفيلم نال الفيشاوي نجاح وشعبية كبيرة وفتح له "المشبوه" باب النجومية على مصراعيه وتألق مرة أخرى في فيلم "حنفي الأبهة".

سمية الألفي

قصة حب كبيرة كانت حديث الوسط الفني جمعت بينه وبين الفنانة سمية الألفي عندما جمعتهما مسرحية "سندريلا" وفي 1979 تم الزواج وأنجبا "عمر" والفنان أحمد الفيشاوي، ولكن دبت الخلافات بينهما بسبب خيانته لها ووقع الانفصال بعد 16 عاماً، وظلا صديقين حتى نهاية العمر، وفي السينما جمعهما فيلمي "القرداتي" و"السطوح".

اقرأ أيضًا: فاروق الفيشاوي.. «روقة» نجومية حتى النهاية وهزيمة من السرطان