الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:55 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد 43 عامًا.. كيف حقق «غاوي مشاكل» حلم إسعاد يونس؟

نورا وعادل إمام
نورا وعادل إمام

"غاوي مشاكل" واحد من الأفلام الكوميدية في فترة الثمانينات والذي لاقى نجاحًا كبيرًا وقت عرضه لأول مرة في 19 يوليو 1980، ويمر اليوم 43 عاما على صدوره، وتضاعف النجاح عند عرضه على شاشة التليفزيون.

قصة وأحداث فيلم غاوي مشاكل

كانت أحداث الفيلم تدور عن "عزة" الفتاة التي تهرب من منزل أسرتها بعد عدة مضايقات من زوج والدتها وتضطرها الظروف إلى أن تعيش مع "مدحت" الموظف وتقودها الصدفة أن تتعرف على جارة في الشقة المقابلة لها وتعرف منها أنها زوجها مات لعد أن أنجبت منه طفل وكانت عائلته الثرية ترفض تلك الزيجة ولم تقابل أحد من أهل زوجها.

مع مرور الأحداث تتوفى تلك الجارة التي تدعى "ماجدة" فتأخذ "عزة" ابنها الرضيع وبطاقتها الشخصية وتقرر مع "مدحت" أن تنتحل شخصيتها وتقدم نفسها للعائلة الثرية على أنها زوجة أبنهما في إطار من التشويق والمفارقات الكوميدية وفي النهاية يتزوج "مدحت وعزة".

كانت القصة التي كتبها أحمد عبد الوهاب جاذبة والشخصيات ثرية ومع أن تصينف الفيلم إجتماعي إلا أن عادل إمام صنع ضحك حقيقي في غالبية مشاهد الفيلم وكان يكرر "لازمته" الشهيرة في الفيلم لنورا وهي "ما تيجي نشرب شاي".

غاوي مشاكل يفتح باب البطولة المطلقة للفنانة إسعاد يونس

كان الفيلم بجانب قصته على قدر كبير من حرفية الإخراج للمخرج محمد عبد العزيز والد الفنان كريم عبد العزيز والذي تخصص في الأفلام الكوميدية والإجتماعية وقدم للزعيم 18 فيلما من إخراجه كان "غاوي مشاكل" من أبرزها، كما لمع العديد من الفنانين في أدوارهم أبرزهم إسعاد يونس وكان أول فيلم تقف فيه أمام الزعيم وبعد الفيلم أخبرته أن من أمنياتها أن تقف بطلة أمامه في فيلم آخر وبالفعل استجاب لها وقدمها بطلة معه في فيلمه "شعبان تحت الصفر"، وساهمت موسيقى جمال سلامة التي جاءت متناسقة مع الأحداث في نجاح الفيلم.

فاروق الفيشاوي يحكي كواليس فيلم غاوي مشاكل

من كواليس الفيلم أن عادل إمام فوجىء بوجود فاروق الفيشاوي في الفيلم في دور صغير فغضب وأخبره أن امكانياته التمثيلية أكبر من حجم الدور، يقول فاروق الفيشاوي في لقاء له "قولتله أنا لسه خارج من فيلم الباطنية والفيلم محققش ما كنت أرجوه".

وكشف أنه لا يزال يصر على أن الدور الصغير من الممكن أن يصنع ممثل كبير، ويقول "كانت نيجة إشتراكي في غاوي مشاكل إني أشترك في السنة اللي بعدها في فيلم المشبوه مع عادل إمام ومع نفس المنتج الذي شعر بالتزامي ورشحني عادل إمام والمخرج سمير سيف والمنتج واصف فايز لفيلم المشبوه وأنا أعتبر هذا الفيلم هو الخطوة الأولى لي في السينما".

اقرأ أيضًا.. فؤاد خليل.. خطفه الفن من الطب وادعى قرابته بـ«شادية» حبا في التمثيل