عاجل| اختناق وفرار من الموت.. النيابة تكشف مأساة 11 عاملا وعاملة بشبين الكومخالد الجندي يشيد بمبادرات وزارة الأوقاف: تغذية مباشرة بين العلماء والناسالذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوقإسبانيا تتقدم على اليابان في الشوط الأول بهدف دون ردماذا تفعل بنا تخمة ما بعد الأكل؟ملياردير داخل محراب العلم.. أسرار ثروة مشبوهة لرئيس مجلس أمناء إحدى الجامعاتموراتا يحقق رقم قياسي جديد للماتادور الإسباني في مونديال قطر 2022
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 10:49 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ

وزير الخارجية: تخفيف الانبعاثات الكربونية الحل لمواجهة تغير المناخ

وزارة الخارجية_ الصفحة الرسمية
وزارة الخارجية_ الصفحة الرسمية

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الاثنين، أن هناك تحديات كبرى ستواجه العالم جراء ارتفاع معدلات التغيرات المناخية، لذا يجب العمل في أسرع وقت وأيضًا على جميع الأصعدة من أجل خفض نسبة الانبعاثات الكربونية، إلى جانب ضرورة التكيف بشكل كامل مع هذه التغيرات والتعامل مع خسائرها، بالإضافة إلى دعم وتمويل مناسب لمواجهة مثل هذه التغيرات.

اقرأ أيضًا: الصحة: استقرار حالة مصابي مدرسة المعتمدية وخروج 5 منهم

وأشار وزير الخارجية، خلال كلمته في الاجتماع التحضيري لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي بكينشاسا، إلى أن القارة الإفريقية تشهد بعض المظاهر لتغير المناخ، فضًلا عن أن هذه التغيرات سوف تؤثر بشكل سلبي على مسيرة التنمية المستدامة بالقارة السمراء، بالإضافة إلى ما تشهده القارة الأوروبية من موجات الحر الشديدة، وأيضًا فيضانات في باكستان.

اقرأ أيضًا: الصحة: 45% من وفيات الأطفال بسبب الالتهاب الرئوي

وزارة الخارجية_ الصفحة الرسمية

ونوه "شكري" إلى أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرًا بهذا المؤتمر، وأيضًا ما تحمله مصر من أهمية الانتقال إلى مرحلة تنفيذ التعهدات على الأرض، لافتًا إلى أن مصر تعمل على إعداد أجندة تضم العديد من الملفات على الساحة الإقليمية والدولية تستهدف تدشين العديد من المبادرات الخاصة بالشأن المناخي في جميع المناطق والبقع المؤثرة الجغرافية.

وتابع "سامح" أن خلال مؤتمر COP27 سوف يتم إعداد وتنظيم أيام موضوعية تستهدف تناول العديد من الملفات تتمثل في "التمويل، والعلوم، والشباب والأجيال المستقبلية، والمساواة بين الجنسين، والمياه، والمجتمع المدني، والطاقة، والتنوع البيولوجي، والحلول، والحد من الكربون، وتعزيز العمل المناخي"، مضيفًا أن العمل الجماعي يحرص على تحقيق تقدم في جميع بنود الأجندة الخاصة بالمفاوضات التي سيشهدها مؤتمر كوب 27.



موضوعات متعلقة