جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 11:05 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ

بسبب 100 جنيه.. داعية سعودي يمتدح أمانة المصريين

الداعية السعودي عصام الشايع- يوتيوب
الداعية السعودي عصام الشايع- يوتيوب

روى الداعية السعودي عصام الشايع، موقفًا حدث معه وأسعده في أحد شوارع مصر أثناء زيارته لها، عبر نشره فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، حصد آلاف المشاهدات وسط إشادات بأمانة المصريين التي ظهرت في هذا الموقف.

ما القصة؟

القصة بدأت عندما زار عصام الشايع ‏الذي يعمل في وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية‏، وينتج محتوى يدعو فيه إلى التمسك بالأخلاق الحميدة وصحيح الدين، مصر وتوجه إلى أداء الصلاة في أحد المساجد.

سأل الداعية السعودي، عن دورة مياه حتى يتوضأ ليصلي الظهر والعصر، فجاءه رجل مُسن، وعرض عليه توصيله إلى المسجد كي ينال الثواب.

موقف مؤثر

رافق الرجل المُسن، عصام الشايع إلى المسجد حتى أدى صلاته لكن بعد الصلاة حدث موقفًا مؤثرًا حيث سقت 100 جنيه من الداعية السعودي في الطريق دون أن يدري، وإذ فجأة يجد الرجل جميع من حوله من المصريين، يشيرون إليه بأن ثمّة أموال سقطت منه.

الجميع هموا لالتقاط الـ100 جنيه وإعطائها إلى الداعية السعودي الذي أعجب بأخلاق المصريين وأمانتهم، التي تجسدت في هذا الموقف.

وصوّر «الشايع» مقطع فيديو روى فيه تفاصيل القصة، وأشاد خلاله بمصر ومواطنيها الذين وصفهم بالرائعين والعظماء، ولم تمر دقائق قليلة حتى لاقى الفيديو تفاعلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي.

أمانة المصريين

وقال الداعية السعودي: «في زحمة مصر طلبت أروح لدورة مياه عشان أصلي الظهر والعصر، ففيه رجل شيخ قال أنا هاجي معاك للمسجد، عشان أكسب أجر هذا العمل، وصلني توضيت وصليت وبعد الصلاة طلعت فسقطت مني 100 جنيه في الطريق، والله الشارع كان مليان، كلهم سقطت منك الـ100 جنيه الكل يشيل ويجيبها لي».

وأضاف الداعية السعودي عبر فيديو مصور: «هو دا الشعب المصري العظيم الرائع اللي بنشعر معاه إننا أسرة واحدة وقلب واحد، ربنا يجعل هذا البلد في ازدهار».

قالوا في حب المصريين:

علق عدد كبير من المتابعين على الفيديو منهم «أبو حسين» الذي قال: «والله يا أخي إخوانا المصريين دول شعب ملهمش حل أنا عراقي وأحبهم مثل أهلي وأتمنى العيش بوسطهم».

بينما قال عماد: «والله لا يوجد مثل الشعب المصري الحبيب على قلوبنا إنا مغربي وأحب الشعب المصري أكثر من أي شيء أحبكم يا حبايبي ربنا يحفظ مصر يارب».

اقرأ أيضًا: قف للمعلم.. ممر شرفي للمدرسين في بداية العام الدراسي ببني سويف