جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 08:41 مـ 6 رجب 1444 هـ

من بينها قانون اتحاد الشاغلين.. رئيس التشييد والبناء لـ ”الطريق”: لجنة الإسكان بالنواب أمامها ملفات هامة لتنظيم السوق العقاري

المهندس فتح الله فوزي - من الصفحة الرسمية
المهندس فتح الله فوزي - من الصفحة الرسمية

قال المهندس فتح الله فوزي رئيس لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال، إن هناك عدد من الملفات الهامة التي لابد من وضعها في الاعتبار أمام لجنة الإسكان بمجلس النواب خلال دور الانعقاد الثالث الذي بدأت فعالياته بالأمس.

وأضاف فوزي خلال تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن من ضمن الملفات التي تحتاج إلى مشروع قانون بمجلس النواب الملف الخاص بقانون اتحاد الشاغلين وضرورة السرعة في تطبيقه، بالإضافة إلى تعديلات في بعض مواد قانون التصالح على مخالفات البناء.

وأشار، إلى أنه بالنسبة لقانون اتحاد الشاغلين فلابد من تنظيمه خاصة وأنه قد تم مناقشته منذ أكثر من سنتين ولا يزال مؤجل عرضه على المجلس حتى الآن.

وعن قانون اتحاد المطورين والذي ينظم السوق العقاري بين المطور والعميل، أفاد المهندس فتح الله فوزي، أن هناك مسودة قانون مجهزة من قبل مطوري القطاع وتم عرضها على لجنة الإسكان بمجلس النواب.

وتابع فوزي، أن اللجنة قامت بدورها بعرض المسودة على الحكومة التي أفادت أنها ستقوم بتقديم مسودة جديدة للقانون، لافتا أن القرار الأخير حاليا لرئيس مجلس الوزراء والذي من المنتظر صدوره في الوقت الراهن.

اقرأ أيضا: هاني جنينة يكشف لـ «الطريق» أسباب ارتفاع عجز الأصول الأجنبية



موضوعات متعلقة