الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:06 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سلخانة تعذيب باسم العلاج.. ماذا يحدث داخل مركز الموت بالهرم؟

تعذيب - أرشيفية
تعذيب - أرشيفية

البحث عن الثراء الفاحش من أقصر الطرق سيطر على تفكير شخص يفقد لمعاني الرحمة والإنسانية. قاده تفكيره الشيطاني إلى اتخاذ فيلا سكنية كمركز لعلاج الإدمان دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المعنية فضلا عن استخدام أساليب العنف للتنكيل بالنزلاء حال عدم الامتثال لأوامر القائمين على علاجهم.

تحريات مباحث رعاية الأحداث بينت أن شخصًا يدير مصحة مخالفة، ويحتجز عددًا من متعاطى المواد المخدرة بداخله وصرف أدوية وعقاقير طبية لهم -دون استشارة طبية- مقابل مبلغ مالي.

استهدفت مأمورية المركز، وضبطت 5 من القائمين على إدارته -لأربعة منهم معلومات جنائية- وتبين وجود 60 مدمنًا.

بسؤال عدد منهم أقروا بحجزهم والآخرين داخل المركز عن طريق ذويهم كرهاً عنهم، وأن القائمين على إدارة المكان يكبلونهم ويعتدون عليهم بالضرب.

عثر داخل المصحة على كمية من الأدوية المهدئة للحالة النفسية والعصبية مجهولة المصدر ومدرجة جدول مخدرات وممنوع تداولها دون استشارة طبية ومجموعة من الحبال تستخدم فى تكبيل النزلاء.

كما تبين وجود عدة مخالفات بالمكان تمثلت فى (إدارة منشأة طبية لعلاج الإدمان بدون ترخيص – مزاولة مهنة الصيدلة بدون ترخيص وصرف أدوية وعقاقير مهدئة للحالة النفسية والعصبية بدون إستشارة طبية – مزاولة مهنة الطب من القائمين على إدارة المكان بدون ترخيص – عدم وجود تجهيزات طبية – عدم توفير وسائل السلامة الصحية).

بمواجهة المتهمين أقروا بإدارة المكان كمنشأة طبية لعلاج الإدمان مقابل مبالغ مالية، ومزاولة مهنة الطب والصيدلة بدون ترخيص وصرف أدوية وعقاقير طبية مهدئة للحالة النفسية للمدمنين بدون استشارة طبية، وأن الحبال والعصى تُستخدم فى تكبيل النزلاء وإجبارهم على تناول الأدوية المهدئة للسيطرة عليهم.