الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:24 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدثا عن حرب أكتوبر.. هاني الناظر: «كنا واثقين إننا هننتصر».. خاص

هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية مصدرها ياندكس
هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية مصدرها ياندكس

تحدث الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، والرئيس المركز القومي للبحوث السابق، عن ذكرياته في حرب أكتوبر المجيدة حيث كان مجندا بالقوات المسلحة المصرية.

وقال "الناظر" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" انه كان ضمن فريق السلاح والتموين الذي كان مسئول امداد القوات بكل ما يحتاجه من الطعام والشراب والسلاح الذي يقوم عليه الحرب وبدون أي شئ منهم كانت أنتهت الحرب بالخسارة.

اقرأ أيضًا: استشاري نفسي يكشف أضرار الانفصال على الأزواج والأبناء «خاص»

وتابع: كان يشارك معي في الحرب نجل خالي ولكنه نال الشهادة وهذا كرم كبير من الله، وكنا كلنا نتمني أن نكون مثله، ولكنه استشهد عقب زواجه بـ3 أسابيع، وتأثرت جدًا بوفاته لأننا كنا أخوات وصحاب مش أقارب وأتأثرت بوفاته جدًا واللى كان مصبرني أنه توفي شهيد.

واستكمل: في يوم 8 أكتوبر اكتشفت عدم نومي لمدة دامت نحو ثلاثة أيام من شدة التوتر وانتظار ساعه الصفر.

واستكمل حديثه: "كنا فرحانين ومنتظرين ساعة الصفر لأن القيادة فقط هي التي كانت تعلم الوقت بالتحديد، وكنا دائما نفكر في ياترا هنعدي؟ ياترى خلاص جت اللحظة؟، ولكن ملئنا الامل واليقين بالله وتوكلنا علي الرحمن لنحافظ علي تراب هذه البلد".

وعندما دقت الساعة الثانية فوجئنا بالطيارات المقاتلة الخاصة بينا تحلق في السماء، وقتها شعرنا بالسعادة الكبيرة وأصبحنا نكبر"الله أكبر الله أكبر" والدموع تملي أعيننا، شعرنا وقتها بأن أخيراً أتت اللحظة التي كنا نحلم بها طوال فترة ما قبل الحرب.

وتابع:كانت أيام جميلة جداً كل يوم كنا بنحقق أنتصار جديد والقوات بتتقدم أكثر فتزيد فرحتنا أكثر، والحمدلله ربنا أكرمنا فالنهاية وعدنا مجبورين الخاطر.

ووجه "الناظر"، رسالة للشباب في ذكري نصر أكتوبر المجيدة "ياريت كل الشباب اللي بتقول دلوقتي أن الدنيا أصبحت صعبة ياريت يشوفوا ويقروا عن حرب أكتوبر ويعرفوا الجنود الأسود عملوا أى وقتها عشان يعرفوا قد أى أن الإنسان عنده قدرة كبير على تحمل الأزمات مهما كانت".

وأختتم البطل هاني الناظر، حديثه بتوجيهه التهنئة لشعب مصر بالكامل قائلاً: "كل سنة وأنتم طيبين وأفتخر اني جندي من الجنود التي شاركوا في هذه الحرب العظيمة".

اقرأ أيضًا: منها ذات النقشات الكثيرة.. مصممة أزياء تكشف عن ملابس تخفي النحافة