جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 8 ديسمبر 2022 07:49 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ

يحسن صحة الشرايين.. فوائد تناول البنجر

فوائد البنجر  المصدر -yandex
فوائد البنجر المصدر -yandex

يعد البنجر من الخضروات الهامة نظرا لفوائده الصحية، حيث تتضمن على مزيج المركبات الموجودة في البنجر، فهي قادرة على تعزيز تدفق الدم وتحسين صحة الشرايين وخفض الكوليسترول الضار.

السبب الذي يجعل البنجر صحي أنه يمنحك الكثير من العناصر الغذائية، حيث يحصل البنجر على صبغة تشبه الجوهرة من البيتالين، وهو نوع من الصباغ النباتي الطبيعي الذي له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، بحسب ما ذكره موقع healthessentials.

1.السعرات الحرارية

يحتوي علي عدد قليل من السعرات الحرارية وبالرغم من ذلك غني بالمغذيات، فيمكنك أن تدخل البنجر إلى السلطات والوجبات اليومية الأخرى بطريقة جيدة لتعزيز نظام غذائي متوازن.

2. ملئ بخصائص مضادة للالتهابات:

يرتبط الالتهاب المستمر في الجسم بالعديد من الأمراض، مثل مرض السكري من النوع 2 وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والربو والسمنة، ولكن لحسن الحظ أن البنجر له عدد من الفوائد المضادة للالتهابات، وذلك بفضل محتواه العالي من البيتالين، وأنه غني بالألياف.

3.يعد البنجر مصدر رائع للبوتاسيوم:

ويساعد البوتاسيوم على إنشاء أوعية دموية أكثر مرونة لخفض ضغط الدم، مما يضيف فائدة أخرى لفوائد صحة القلب والأوعية الدموية والقلب.

4.يستفيد البنجر من لونه:

فالنظام الغذائي الصحي هو نظام غذائي ملون، فألوان النباتات المختلفة تعني مغذيات نباتية مختلفة، وكما ذكرنا أن البنجر هو أحد المصادر القليلة للبيتالين، وهي مركبات نباتية فريدة من نوعها موجودة في قوس قزح صغير من الخيارات.

اقرأ أيضا: وداعا للحقن.. كبسولة ذكية لتوصيل الأنوسلين لمرض السكري