جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 04:36 مـ 17 رجب 1444 هـ

قابل ناس جديدة.. ”كيفية تقوية علاقتك بالناس اللي حواليك”

أصدقاء في العمل-yandex
أصدقاء في العمل-yandex

يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل الطرق أو الخطوات، التي تساعدهم في تحسين علاقتهم بالآخرين، وأن الشخص بطبعه اجتماعي، لا يمكنه الجلوس بمفرده، لذا يسعى طوال الوقت لتكوين علاقات اجتماعية بغيره سواء زملائه في العمل أو جيرانه في محيط سكنه، حتى يحافظ على هذه العلاقات ويقويها.

لذا يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، بواسطة السطور التالية، هناك بعض النصائح التي تساعده على أن يظل محبوباً بين الناس، وفقاً لما ورد بموقع "finixpost".

ازاي تفضل محبوب من الناس؟

تبادل الحب

قابل ناس جديدة

"من المعروف أن الأشخاص طول حياتهم يقابلون أشخاصا جيدة وسيئة، وفي نفس الوقت قد يحصل على علاقات جيدة مع البعض يتصفوا بالطيبة، ولهذا يجب على الشخص أن يحرص على تكوين علاقات جديدة طوال الوقت، ويهتم بمن يحبونه ويبادلونه نفس المشاعر الطيبة".

تكلم من قلبك

دائما ينصح الكثير من الأشخاص عند التحدث مع الآخرين يكون من القلب، لهذا يجب على كل شخص أن يتحدث من قلبه ويظهر مشاعره الطيبة وحبه للآخرين، ويبادلهم نفس مشاعر الحب والاحترام.

أصدقاء في العمل

افهم الناس

من أكبر العواقب التي يرتكبها الإنسان في حق نفسه، عندما يتعامل مع الآخرين بعداء، لذلك ينصح في البداية أن يفهم سبب رد فعله قبل أن يرد عليه، حتى يتجنب حدوث سوء تفاهم بينه وبين أي شخص، وعند توضيح قصد الشخص الآخر، يؤكد فهمه له ويبتسم له مما يساعد على تقوية العِلاقة بينهما.

تبادل الحب والاحترام

من أهم الأشياء الإيجابية أن هناك تبادل الحب والاحترام مع الآخرين، لأن ذلك يساعد على جعل علاقته بهم قوية ومستمرة طوال الوقت.

اقرأ أيضا: استشاري نفسي يقدم أفضل النصائح لاستعادة نشاط ابنك