الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:21 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في اليوم العالمي للنباتيين.. فوائد التوقف عن تناول اللحوم

أطعمة نباتية-yandex
أطعمة نباتية-yandex


تأسس اليوم العالمي للنباتيين من قبل جمعية أمريكا الشِّمالية النباتية "NAVS" في عام 1977، للمساعدة في تعزيز طريقة الحياة النباتية، وتثقيف الناس حول الفوائد الصحية والاجتماعية، لاتخاذ هذه الخطوة للقضاء على اللحوم من وجباتهم الغذائية، وكثيرًا من الأشخاص قادرون على البقاء بصحة كاملة على نظام غذائي لا يحتوي على لحوم حيوانية، أو منتجات من أي نوع.

وكل عام الآلاف من الناس ينتقلون إلى طريقة حياة أكثر صحة ومسؤولية اجتماعية، ويهتم هؤلاء الناس بحياة الحيوانات، ويريدون أن تنتهي القسوة، ويريدون أن يعيشوا حياة صحية طويلة تجنبهم مخاطر أمراض القلب، ويريدون أن يكون لديهم أجسام جميلة مستدامة بواسطة العيش في تناغم مع الأرض.

أطعمة نباتية

من هم هؤلاء الناس؟ إنهم النباتيون، ويحتفل اليوم النباتي العالمي بقرارهم بالقضاء على اللحوم والمنتجات الحيوانية من نظامهم الغذائي والعيش حياة أكثر صحة.

تعرف على اليوم العالمي للنباتيين:

هل تعلم أن واحد من كل عشرة أشخاص في جميع أنحاء العالم تقريباً نباتي؟ وغالبا ما يصدم هذا الرَّقَم الكثيرين.


إنه أكثر مما تتوقع في الغالب، ثم أن كثيرًا من الناس تفاجأت بمعرفة حقيقة أن الهند هي البلد الذي لديه أقل استهلاكاً للحوم في جميع أنحاء العالم.

وفي اليوم العالمي للنباتيين، نحتفل بجميع الأشياء الجيدة المرتبطة بكونك نباتياً، لأنه يوم جيد لتظهر للناس أنه لا يزال بإمكانك الاستمتاع بتناول الطعام عن طريق التوقف عن تناول اللحوم.

كيف تصبح نباتيًا؟

من برجر الخضار وبيتزا الجبن إلى عصير الجزر والطماطم ، فهناك الكثير من الوصفات المذهلة الخالية من اللحوم التي يمكنك الاستمتاع بها في هذا اليوم.

فوائد التوقف عن تناول اللحوم


الوجبات الغذائية النباتية عبارة عن تناول الكثير من الأشياء الجيدة التي لا يمكنك العثور عليها عادة في اللحوم، ويشمل ذلك عدداً كبيراً من المواد الكيميائية النباتية والدهون غير المشبعة والمغنيسيوم والفيتامينات E و C وحمض الفوليك والألياف.


وهذا يترجم إلى وزن أكثر صحة، وانخفاض ضغط الدم، وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب، وكذلك انخفاض الكوليسترول.

وإذا لم يكن ذلك كافيا، فإن تناول الخضروات يقدم أيضا عدداً من الفوائد المختلفة من حيث البيئة.


كيف تحتفل باليوم العالمي للنباتيين؟

إذا لم تكن لديك رغبة في العيش بأسلوب حياة نباتي كل يوم، يمكنك منح نفسك فرصة لاستكشاف هذا الأسلوب في الحياة اليوم النباتي العالمي.

ما عليك سوى التوقف عن الطعام النباتي المحلي أو طلب القائمة النباتية في مطعمك المفضل الذهاب مع بعض الأصدقاء للذهاب معك وقضاء ليلة رائعة بالخارج دون تناول أي لحوم.

اقرأ أيضا: «سمسية ونوجا».. خطوات تصنيع حلوى المولد النبوي الشريف