الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:50 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في اليوم العالمي للموسيقى.. ما هو تأثير سماعها على الجسم؟

اليوم العالمي للموسيقى. المصدر تايمز ناو
اليوم العالمي للموسيقى. المصدر تايمز ناو

اليوم العالمي للموسيقى يتم الاحتفال به كل عام في الأول من أكتوبر، بغرض الترويج للاستماع إليها، في حين كان الهدف من هذا اليوم هو استخدام قوة الموسيقى لتعزيز قوة الجسم والدماغ، ولتصبح الجسر الذي يمر عليه العالم أجمع، ويربط بين الشعوب.

بدأ اليوم من قبل المجلس الدولي للموسيقى، وهي منظمة منتسبة لليونسكو، بغرض الجمع بين الناس والمجتمعات من خلالها، لأنهم يعتقدون أن الموسيقى لديها القدرة على تقوية العلاقات وسد الفجوات الثقافية، وفقا لما ورد بموقع تايمز ناو نيوز.

لا ينتهي دور الموسيقى عند هذا الحد، فالموسيقى لديها القدرة على شفاء الجسد وكذلك الروح، ويمكن أن يفيد الاستماع إلى الموسيقى المستمع بعدة طرق، نظرًا لأن الموسيقى تُصنع بجميع اللغات تقريبًا، فإن الأشخاص لديهم القدرة على اختيار ما يحبون الاستماع إليه.

ما هي تأثيرات الاستماع إلى الموسيقى؟

فهي تساعد على تغذية الجسم والعقل، في المقام الأول، كما أنها فعالة في إدارة الألم.

من المعروف أن العلاج بالموسيقى يساعد الأشخاص الذين يعانون من الألم على التعافي، فضلاً عن أن العلاج بالموسيقى يمكن أن يساعد في التخلص من الألم الحاد والمزمن أكثر مما يمكن للأدوية وحدها.

تساعد على تحسين تأثير التمرين

عندما تستمع إلى الموسيقى أثناء التمرين، فإنها تساعد على تحسين أدائك خلال ممارسة الرياضة، كما أن الاستماع إلى الموسيقى يجعلك أقل شعوراً بالتعب، الذي يلازم القيام بالتمارين الرياضية.

تساعد في تقليل الشعور القلق

إذا كنت تعاني من القلق، فإن الاستماع إلى الموسيقى يمكن أن يساعدك على الشعور بالتحسن، فهي تساعدك على الهدوء، بالإضافة إلى ذلك، يفرز الجسم أيضًا هرمونات توتر أقل.

تعمل على تخفيف أعراض الاكتئاب

عندما تستمع إلى الموسيقى أو تحضر علاجًا بالموسيقى، فهذا يساعد على التخفيف من أعراض الاكتئاب، شرط الاستماع إلى الموسيقى الهادئة، فهي تعمل على الاسترخاء الذي يساعد الفرد على التعامل مع الاكتئاب.

اقرأ أيضاً: في يومها العالمي.. فوائد القهوة لصحة الجسم