جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 12:17 مـ 13 جمادى أول 1444 هـ

«صاحبها».. 11 طريقة فعالة للتقرب من أختك

التقرب من الأخت/ المصدر: Yandex
التقرب من الأخت/ المصدر: Yandex

يجب على الأشقاء كأفراد مرتبطين بالدم، أن يحبوا ويدعموا ويعتنوا ببعضهم البعض ومع ذلك، لا يحدث هذا طوال الوقت، فتبين أن الكثيرين هم أسوأ عدو لأخواتهم، العلاقات بين الأشقاء تمر بحالات صعود وهبوط، قد تتساءل لماذا ليس لديك علاقة جيدة مع أختك أو في مرحلة ما، كان من الممكن أن تمر علاقتكما باختبار، وقد أصبحت باردة بمرور الوقت إذا حدث هذا، فقد تسأل نفسك، "ما الخطب؟ هل هي السبب أم أنا؟".

مهما كان سبب عدم قربك من أختك، لم يفت الأوان للتعويض عن الوقت الضائع وإعادة بناء علاقتك معها.

كيف تتقرب من أختك؟

تابع القراءة لمعرفة بعض الطرق البسيطة للاقتراب من أختك، أو إذا كانت لديك بالفعل علاقة جيدة معها، فقد لا تزال تجد هذه المقالة مفيدة لتقويتها والاقتراب منها.

1. تعرف على شخصيتها وتفهمها

ماذا تعرف عن أختك؟ هل تحب هواية معينة؟ ما الذي يزعجها؟ ما الذي يجعلها سعيدة؟ هذه ليست سوى بعض الأشياء الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها عنها.

ولكن توجد أشياء أخرى لا بد أن تعلمها، مثل أنها تحتاجك أن تفهم مزاجها أيضاً حتى تعرف كيفية التكيف معها.

2. عاملها كأفضل صديق لك

بعض الأشقاء لا يعاملون بعضهم البعض كأفضل الأصدقاء، وتحدث المعارك خاصة بين الأصغر سنا، بين الحين والآخر

كل هذا يتعلق بعدة قضايا، مثل الأعمال المنزلية، واستعارة المتعلقات الشخصية، والمنافسة، والنظافة الفردية، وما إلى ذلك.

ومع ذلك، عندما تصبح أكثر نضجا، لن تكون المعارك التافهة مع أختك مهمة بعد الآن - خاصة تلك التي حدثت عندما كنت لا تزال طفلا.

فقم ببناء نوع من التقارب الذي من شأنه أن يجعلها صديقك المفضل، فيجب أن تبدأ هذه الرغبة منك.

3. ابق على اتصال دائمًا بها

مع نمو الأشقاء ونضجهم، من الطبيعي أن تواجه بعض التغييرات، إنهم يحصلون على وظيفة ويعيشون في مكان آخر، يتزوج البعض ويبنون عائلة خاصة بهم. ومع ذلك، لا يزال آخرون يعيشون مع والديهم المسنين أثناء انشغالهم بمسائل أخرى.

على الرغم من كل هذا، يجب ألا تتغير العلاقة وعلاجك تجاهها أبدا. البقاء على اتصال مع أختك هو وسيلة رائعة لإعلامها بأنها مهمة بالنسبة لك.

سواء كان لديك بالفعل عائلتك الخاصة أو لا تزال أعزبا، تأكد من التواصل معها.

فإذا كان ذلك ممكنا، لا تفوت يوما واحدا دون أن تسأل عن مكان وجودها، أخبرها أيضا عن الأحداث الصغيرة والكبيرة في حياتك، اتصل بها بانتظام إذا لم تتمكن من البقاء معا لفترة طويلة.

4. كن موجودًا من أجلها في الأوقات العصيبة

نواجه جميعا أوقاتاً صعبة لا أحد معفى منها، يمكن أن تكون أختك أفضل دعم لك ومصدر قوتك عند مواجهة المواقف الصعبة.

لهذا السبب يجب أن تكون هناك أيضا في أوقات الأزمات.

في بعض الأحيان، كل ما عليك فعله هو الاستماع عندما تحتاج أختك إلى الراحة، ليس عليك قول بعض كلمات التشجيع طوال الوقت. كون مستمعاً جيداً لأنها تصب مشاعرها وتطلق أعبائها.

الأوقات العصيبة التي تواجهها معها هي فرصة لتحصين علاقتك وتقريبك في النهاية.

5. كن مهذبا ولطيفا

في معظم الأحيان، أنتبه إلى كلماتك وأفعالك على الرغم من أنك تنتمي إلى عائلة واحدة وترتبط بالدم، إلا أنك لا تزال بحاجة إلى توخي الحذر عند قول آراء صريحة.

باختصار، تجنب الإلمام المفرط وكن لطيفاً عند مواجهتها بشأن مظهرها وأخلاقها وبعض القضايا الأخرى التي قد تسيء إليها.

اقرأ أيضًا: حيلة غريبة.. «جرسون» يسحب 1.6 مليون دولار من الـATM

6. قدم لها التحية والتشجيع

يلاحظ الكثير منا المزيد من عيوب الآخرين ففي بعض الأحيان نتجاهل سماتهم وسلوكياتهم الجديرة بالثناء عندما ترى نقاط القوة والضعف لدى أختك كل يوم، عادة ما يكون من الأسهل التركيز على عيوبها.

ولكن لبناء علاقة أفضل، تحتاج إلى ممارسة التحدث بلطف تجاهها. قدم تحياتك من خلال تقدير مهاراتها ومواهبها وأعمالها الصالحة.

فأثناء قيامك بذلك، ستندهش من كيفية تحسن علاقتها بك.

7. امنحها الاحترام الذي تستحقه

الاحترام هو أحد الأشياء الحاسمة التي يجب تعلمها في الحياة سواء تجاه الآخرين أو تجاهنا.

لا يمكنك بناء علاقات جيدة مع عائلتك وأصدقائك وزملائك وحتى نفسك بدونها.

لإظهار الاحترام تجاه أختك، عاملها بالطريقة التي تريد أن تعامل بها في المقابل، اعرف حدودك وامنحها مساحة عندما تحتاج إليها.

لا تزعجها في لحظاتها الخاصة، لا تستخدم متعلقاتها أبدا دون طلب إذن منها أيضا.

بدلاً من قول كلمات غير محترمة عندما يكون لديك خلافات، تعلم التحكم في عواطفك والامتناع عن قول أشياء من شأنها أن تثبط عزيمتها.

الأخت

8. العب واستمتع معها

مهما كانت الحياة مشغولة ومرهقة، لا تنس أبدا المرح والإثارة، كن مبدعا في التوصل إلى أفكار لا تصدق حيث ستستمتعان أثناء إنشاء روابط عالية الجودة.

جرب أنشطة معينة معا، مثل ممارسة التمارين البدنية والطبخ والمشي لمسافات طويلة وماراثون الأفلام والسفر إلى أماكن أخرى والمشاركة في رياضة أو لعبة وما إلى ذلك ويمكنك القيام بأي من هذه في المنزل أو في الهواء الطلق.

9. تجنب المنافسة

يحدث التنافس بسبب المقارنات. "إنها أجمل مني"، و"أنا أذكى منها"، و"إنها مغنية أفضل مني" ليست سوى بعض المقارنات المعتادة بين الأخوات."

عليك أن تنتبه إذا كان هناك تلميح للمنافسة بينك وبينها.

إذا لم يتم حلها، فقد تؤدي إلى المرارة والغضب.

ضع في اعتبارك أنه ليس من المفترض أن تتنافس معها كأخت محبة، يجب أن تحتفل معها في أوقات الانتصارات وتحزن معها خلال لحظات الحزن الشديد.

الأخت

10. أظهر عاطفتك

هناك العديد من الطرق لإظهار مدى أهميتها لك ويمكن أن يكون ذلك من خلال الكلمات أو الأفعال أو الوقت.

فيمكنك التعبير عن مدى حبك لها بقولها شفهياً.

بصرف النظر عن هذا، يمكن أن تعني إيماءاتك البسيطة من المودة الكثير بالفعل وذلك لأن لمستك وعناقك يتحدثان بصوت أعلى من كلماتك.

وأخيرا، الوقت هو أفضل هدية يمكنك تقديمها لها كن هناك في أوقات اللحظات السعيدة والحزينة. دعها تعرف أنها بالفعل شخص مميز وعاملها بهذه الطريقة.

عندما تفعل كل هذا، ستقدر بلا شك كل جهودك

11. ابدأ التواضع

الكبرياء هي واحدة من أكثر المشاعر تحدياً للتعامل معها، فقد يكون التغلب عليه أمر صعب أيضاً، خاصة في بدء المصالحة وطلب المغفرة.

ومن الصعب قول "آسف" أولا، خاصة عندما تعتقد أنك لم تكن مخطئا.

ومع ذلك، إذا كنت ترغب في كسب ثقة أختك، فعليك أن تكون على استعداد لابتلاع كبريائك، كل ذلك من أجل الحب، فيجب أن تكون قدوة عندما يتعلق الأمر بالتواضع. على الرغم من أن قول ذلك أسهل من فعله، لا يمكنك أن تكون في سلام معها إذا لم يكن أحد على استعداد لممارسة التواضع، لذلك يجب أن يبدأ بك.