جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 04:49 مـ 17 رجب 1444 هـ

7 فوائد صحية للفلفل الحار.. أبرزها يعالج الصداع ويحمي من تشوه الأجنة

الفلفل الحار. Yandex
الفلفل الحار. Yandex

منذ نشأته المبكرة في وادي تيهواكان في المكسيك منذ أكثر من 8000 عام (بين 7000-6000 قبل الميلاد)، أصبح الفلفل الحار طعاماً عالميا لا يوجد فقط في كل بلد تقريبا حول العالم، ولكن تم تبنيه أيضاً كعنصر أساسي في مطابخهم، بسبب استهلاك الفلفل الحار في جميع أنحاء العالم، وفق ما ذكره موقع conserve energy future.

يعرف الفلفل الحار بعدة أسماء بما في ذلك آجي وكايين والفلفل الأحمر والفلفل الحار والفلفل الحلو والهالابينو وتاباسكو.

وفي السطور التالية نستعرض لكم 7 فوائد صحية مذهلة للفلفل الحار:

1. يحافظ على صحة شعرك وبشرتك:

فوجود فيتامين سي في الفلفل الحار لا يقوي جهاز المناعة فقط، ولكنه يساعد أيضا على خلق الكولاجين ويحافظ عليه، وهو بروتين رئيسي موجود في الشعر والبشرة الصحيين على وجه التحديد.

2. يخفف من الصداع النصفي:

يساعد أيضاً في علاج الصداع والصداع النصفي. وفقا لدراسة أجراها الاجتماع السنوي للأكاديمية الأمريكية لطب الأعصاب في فيلادلفيا، تم علاج 18 مريضا يعانون من تشخيص الصداع ببخاخات داخل الأنف.

3. يحارب الالتهابات الفطرية ونزلات البرد والإنفلونزا:

فاللون الأحمر المميز للفلفل الحار هو مؤشر على أنه غني بالبيتا كاروتين أو المؤيد لفيتامين أ. فيتامين أ هو المفتاح للحفاظ على صحة الجهاز التنفسي والأمعاء والمسالك البولية، ووجود فيتامين أ وفيتامين ج في الفلفل الحار حيويان في بناء مناعتك ضد العدوى والأمراض.

4. يساعد في تخفيف آلام المفاصل:

بالإضافة إلى كونه مصدراً طبيعياً لتخفيف الآلام للصداع والصداع النصفي، يمكن استخدام الفلفل الحار للحد من آلام المفاصل.

5. يحارب الالتهابات:

واحدة أخرى من خصائصه القيمة هي أنه يمنع المادة P، وهو ببتيد عصبي مسؤول عن العمليات الالتهابية، مثل آلام التهاب المفاصل والاعتلال العصبي السكري والصدفية.

6. تحسين صحة العين:

وذلك لوجود فيتامين أ في الفلفل الحار وهو من الأمور المهمة لبناء نظام مناعة قوي.

ومع ذلك، من المهم أيضا الحفاظ على بصرك صحيا وقويا.

فمن المعروف أنه يمنع العمى الليلي وتنكس العين، فقد تحتوي ملعقة كبيرة من الفلفل الحار في نظامك الغذائي على 9٪ من حاجتك اليومية الموصى بها من فيتامين أ.

7. يعزز نمو خلايا الدم الحمراء:

بالإضافة إلى الحفاظ على صحة القلب، يمكن أن يساعد الفلفل الحار أيضا في تكوين خلايا دم جديدة، وذلك لأنه غني بالنحاس والحديد، وهم قادرون على علاج أعراض فقر الدم والتعب.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الفلفل الحار أيضا على حمض الفوليك، وهو أمر أساسي لمكافحة فقر الدم وإنتاج خلايا دم حمراء صحية، وهذا أكثر إفادة للنساء الحوامل لأن نقص حمض الفوليك قد يعني عيوب خلقية عند الأطفال حديثي الولادة.

اقرأ أيضا: في اليوم العالمي للنباتيين.. فوائد التوقف عن تناول اللحوم