الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 06:40 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ساعة ونص حبس».. تفاصيل التعدي على مستشارة النيابة الإدارية بالمنيا.. والمديرة: «مبيهمنيش حد»

مستشارة المنيا-صورة من فيس بوك
مستشارة المنيا-صورة من فيس بوك

#حق_المستشاره_مش_هيضيع.. هاشتاج دشنه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الجمعة 7 أكتوبر، بعد واقعة حبس مستشارة بالنيابة الإدارية في المنيا بأحد مدارس بني مزار، الأمر الذي قلب منصة فيسبوك رأسا على عقب بعد تلك الأحداث.

حكاية حجز مستشارة المنيا

البداية حينما ذهبت المستشارة العاملة بالنيابة الإدارية لأحد مدارس مركز بني مزار في المنيا؛ لدفع مصروفات نجلتها الدراسية بمرحلة رياض الأطفال، لتلقى المستشارة باب المدرسة مغلقا.

السيدة طرقت باب المدرسة لتجد ردا من الداخل يقول لها: "‘حنا مبنفتحش الباب لأولياء الأمور إلا بعد الساعة 12"، هكذا ردت العاملة على المستشارة.

المسؤولة بالنيابة الإدارية طلبت لقاء مدير المدرسة وتدعى "مس عبير" لترفض العاملة مرة أخرى دخول المستشارة، لكن حين خروج سيارة من البوابة الرئيسية حاولت الدخول، لتغلق العاملة الباب على أصابعها بشكل وحشي.

لوم وعتاب من المستشارة لمديرة المدرسة

المسؤولة الحكومية دخلت المدرسة والتقت بالمديرة، لتوجه لها سؤالبا يحمل معنى اللوم والعتاب: هو ينفع حد يمنع ولى أمر يدخل المدرسة عشان يدفع المصاريف؟، ليكون رد مديرة المدرية بأن هناك تعليمات من الوزير بذلك الأمر.

استفزاز مديرة المدرسة للمستشارة

طلبت الأم دفع مصروفات ابنتها، خاصة وأن دفع المصروفات لا يرتبط بوقت ولا ميعاد، لكن المديرة ردت بأسلوب فيه حدة واستفزاز قائلة: "أنا مبيهمنيش حد، ولا بخاف وروحى اشتكي ودي تعليمات الوزارة".

حبس المستشارة في المدرسة

طلبت مديرة المدرسة من العاملة إغلاق الباب، ومنع المستشارة من الخروج –بناء على تعليمات وكيل الوزارة- مدعية ضرب الأخيرة لها على وجهها، ليصل الموضوع بين الطرفين لطلب الشرطة، وتم عمل محضر من قبل الطرفين، بعد إثبات ما حدث في مذكرة.

بيان نادي مستشاري النيابة الإدارية بالمنيا

من جانبه، أصدر نادي مستشاري النيابة الإدارية بالمنيا بيانا بشأن الواقعة، والذي أكد مساندة الإدارة والأعضاء للمستشارة في موقفها القانوني، مشددا على أن كل ما أثير عبر منصات التواصل الاجتماعي شائعات، هدفها إثارة البلبلة والتهييج، مهيبا بالجميع عدم الانسياق وراء كل الأكاذيب.

قضية رأي عام

القصة تم مشاركتها عبر نطاق واسع -على منصات التواصل الاجتماعي- لتدب المجموعات التفاعلية بهاشتاج "#حق_المستشاره_مش_هيضيع".

اقرأ أيضا: «حكاية غربة».. عودة الحاجة «رضا» لأهلها بعد 45 سنة من التيه