الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:35 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

اليوم.. النمساويون ينتخبون رئيسا جديدا للبلاد

يتوجه النمساويون صباح اليوم الأحد، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الجديدة، ويعتبر الأوفر حظاً للفوز في هذا السباق، هو الرئيس الحالي "ألكسندر فان دير بيلين" .

وفي حال اجتيازة سباق الانتخابات وحصوله على الرئاسة بأكثر من 50% من الأصوات، فإنه سيفوز بولاية أخرى مدتها 6 سنوات.

ومع ذلك، إذا لم يحصل أي من مرشحي الرئاسة الـ7 على الأغلبية المطلقة، فستجري جولة إعادة بين المرشحين الحاصلين على أعلى الأصوات.

وتدعم جميع الأحزاب البرلمانية في النمسا، باستثناء حزب "الحرية اليميني القومي النمساوي"، فان دير بيلين، الزعيم السابق "لحزب الخضر"، وأظهرت استطلاعات الرأي الشهر الماضي أن فان دير بيلين حصل على دعم ما يقرب من ثلثي الناخبين.

كما جاء في المركز الثاني، المرشح "فالتر روزينكرانز"، المنتمي لحزب الحرية على المركز رقم 2 في الاستطلاعات.

يشار إلى أن نحو 6.4 ملايين شخص مؤهلين للتصويت في الانتخابات، وتضم قائمة المرشحين مدون ومصنع أحذية وطبيب وكاتب عمود وممثل عن حزب يعارض التطعيم ضد فيروس كورونا.

اقرأ أيضا:

عاجل.. قصف القاعدة العسكرية التركية في العراق

وتغلق آخر مراكز الاقتراع في الساعة 5 مساء بالتوقيت المحلي (1500 بتوقيت جرينتش).

موضوعات متعلقة