الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:51 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الحذاء الذهبي ضاع».. 3 خسائر متوقعة تنتظر صلاح في موسم ليفربول الكارثي 2022-2023

محمد صلاح
محمد صلاح

يعاني الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، من البداية المعقدة في كافة المسابقات التي يشارك فيها رفقة ناديه الريدز الذي يواصل السقوط في مسابقة البريميرليج بعد الهزيمة من الغريم اللندني أرسنال بالمسابقة الإنجليزية.

وتجرع ليفربول هزيمة جديدة بـ الدوري الإنجليزي، عندما سقط في فخ الهزيمة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في إطار منافسات الجولة العاشرة من البريمرليج، في مباراة شهدت مستوى كارثي لـ محمد صلاح قبل تبديله في اللقاء ذاته.

وينتظر محمد صلاح، هذا الموسم في حال استمراره بالأداء السئ خسارة العديد من الأرقام والإنجازات التي تستعرضها جريدة "الطريق" في السطور التالية:-

الحذاء الذهبي"ضاع"

من المتوقع بنسبة كبيرة للغاية خسارة محمد صلاح جائزة الحذاء الذهبي في ظل المنافسة المستحيلة مع النجم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الجديد الذي أصبح مرعب لجميع الأندية الإنجليزية خلال الموسم الجاري 2022-2023.

ويبدو أن الحذاء الذهبي يتجه نحو هالاند الذي حطم العديد من الأرقام القياسية في الجولات التسع الأولى من مسابقة البريميرليج، حيث يحتل مهاجم الفريق السماوي صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي بتسجيله 15 هدفًا، في حين اكتفى صلاح بإحراز هدفين فقط.

نجح صلاح في الموسم الأول مع ليفربول في حصد لقب الحذاء الذهبي، وفي الثاني توج بنفس الجائزة بالتساوي مع الدولي السنغالي ساديو ماني والجابوني وأباميانج، وفي المتتالين فشل في حصد اللقب، وفي الموسم الماضي استعاد الجائزة بالتعادل مع الكوري الجنوبي سون لاعب توتنهام الإنجليزي.

خسارة لقب "البريميرليج"

ثاني خسارات محمد صلاح في حالة استمرار الأداء الكارثي للريدز، هو خسارة لقب الدوري الإنجليزي بالنسخة الجارية، وذلك بعد التصريحات التي أدلى بها الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول الحالي، بشأن المنافسة على لقب البريميرليج بعد الهزيمة من الجانرز بالجولة الماضية.

وقال يورجن كلوب في تصريحات إنجليزية، إن ليفربول فقد المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، الأمر الذي يجعل محمد صلاح يخسر العديد من الأرقام والجوائز هذا الموسم.

عرش إفريقيا يتبخر من جديد

يعد محمد صلاح، قائد الفراعنة، أول لاعب مصري يحصد جائزة أفضل لاعب علة مستوى القارة الإفريقية مرتين، بعد المستوى والنتائج المبهرة مع ليفربول في السنوات الماضية، إلا أن جناح الريدز يعاني من كبوة سيئة خلال الفترة الأخيرة، الدليل التي قد يجعل عرش إفريقيا بعيد كل البعد عن تلك الجائزة.

السؤال الذي يثير أذهان عشاق الفرعون المصري.. هل يواصل محمد صلاح الأداء الكارثي ويبتعد عن الأضواء الأوروبية خلال هذا الموسم.

اقرأ أيضًا: خبير إعلامي: علينا أن نتعامل بايجابيه مع السوشيال ميديا وليس باعتبارها خبرًا.