الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:32 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرا خارجية مصر ومولدوفا يوقعان 3 مذكرات تفاهم

وزارة الخارجية_ الصفحة الرسمية
وزارة الخارجية_ الصفحة الرسمية

شهد سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، توقيع 3 مذكرات تفاهم مع نظيرة المولدوفي، بشأن تأسيس آليات للتعاون والتشاور بين وزرات خارجية الدولتين، إلى جانب الاتفاق على الإعفاءات المتبادلة على تأشيرات الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والمهمة.

اقرأ أيضًا: سفير إسبانيا بالقاهرة: مصر من الأصدقاء المقربين لدولتنا

صورة من ياندكس

اقرأ أيضًا: الشهابي: نجاح المؤتمر الاقتصادي مرهون بقدرته على معالجة التضخم

ومن جانبه صرح السفير أحمد أبو اليزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن مذكرات التفاهم والتشاور والتعاون الدولي ستكون بين معهدي الدراسات الدبلوماسية في الدولتين، فضًلا عن أن هذه المذكرات تعد نقلة جديدة ونوعية في مسيرة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بشكل كبير، وستفتح البابا أمام تعاون جديد مشترك في جميع المجالات المختلفة.

ويذكر أن وزير الخارجية سامح شكري استقبل، صباح اليوم الثلاثاء، "نيكو بوبيسكو" وزير خارجية نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والاندماج الأوروبي بمولدوفا، حيث ناقش الطرفين الأوضع التي تسير في الساحة الدولة، وبالتالي التأثيرات التي سيترتب عليه مصير العالم في المستقبل، بالإضافة إلى مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا بين الجانبين.

واستهدف اللقاء المباحثات حول الأزمة الروسية الأوكرانية، ونتائجها المؤثرة على "الغذاء والطاقة" وأن هذه الأزمة تعصف بدول كثير حول العالم، بالإضافة حجم تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية وخاصًة الوضع في العديد من البلدان بمنطقة الشرق الأوسط.