الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:48 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزن في سوهاج لمصرع 4 من أسرة واحدة صدمهم قطار

قطار- رويترز
قطار- رويترز

لقى 4 أشخاص من أسرة واحدة بينهم طفل مصرعهم، تحت عجلات قطار حال عبورهم السكة الحديد، لحظة مرور القطار على مزلقان مغلق بمركز طهطا بمحافظة سوهاج.

حزن وبكاء

خيمت أجواء الحزن على أهالي مركز طهطا بعد رؤية الأربعة أشخاص من أسرة واحدة وبينهم طفل جميعهم غارقين في دمائهم إثر اصطدام قطار بهم حال عبورهم من المزلقان مما نتج عنه وفاتهم، وتم تحويل الجثامين الأربعة إلى مشرحة مستشفى طهطا العام.

وتأثر أهالي سوهاج بخبر مصرع 4 من أسرة واحدة بينهم طفل تحت عجلات قطار، ودخل بعضهم في نوبات بكاء أثناء تجمع العشرات في موقع الحادث.

شاهد عيان

بينما قال محمد حسن يسكن في منزل يطل على السكة الحديد، إنه شاهد الأسرة تندفع نحو المزلقان المغلق للعبور إلى الناحية الأخرى، فيما كان قطار قادم على بعد أمتار قليلة فلم تتمكن الأسرة من العبور ودهسها القطار وسط صدمة الجميع.

وكشف في تصريحات خاصة لموقع جريدة "الطريق" أن الكثير من الأهالي اعتادوا المرور من المزلقان قبل أن يأتي القطار وهذه مخاطرة كبيرة فربما يخطئ أحدهم في تقدير المسافة التي سيستغرقها القطار حتى يصل فتكون النتيجة كارثية مثلما حدث اليوم.

وكان اللواء محمد شرباش، مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارا من الخدمات الأمنية الموجودة لتأمين محطة سكك حديد طهطا والمزلقان الأوسط بدائرة القسم باصطدام قطار بــ 4 أشخاص حالة عبورهم من المزلقان مما نتج عنه وفاتهم وتحويل الجثامين الأربعة إلى مشرحة مستشفى طهطا العام

على الفور انتقل مأمور مركز شرطة طهطا، و تبين من خلال المعاينة والتحريات الأولية، أنه أثناء مرور القطار 2009 أسوان القاهرة من المزلقان الأوسط بمدينة طهطا سوهاج، وحال عبور 4 أشخاص مترجلين أثناء غلق المزلقان اصطدم بهم القطار وحولهم إلى أشلاء، وهم " أ. ع. ع. ح"، 39 عاما، "م. ا. ع" عامين، "د. أ. ح. ع"، 70 عاما، "أ. س. م" 42 عاما، جميعهم يقيمون بمحافظة أسيوط.


تم رفع آثار الحادث من على شريط السكة الحديد وتجميع أشلاء المتوفين، ونقلهم لمشرحة مستشفى طهطا العام.

حرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات، والتى طلبت انتداب الطب الشرعي، والتصريح بالدفن، عقب ورود التقرير، وسرعة إجراء التحريات، حول ظروف وملابسات الواقعة، و الإنتقال للمعاينة، وسماع أقوال الشهود، وتفريغ الكاميرات.

اقرأ أيضًا: في ندوة مع «الطريق».. شرطة مدرسة السعيدية: «مسكنا طلاب حاولوا يهربوا»