الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:24 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رضا حجازي: المناهج الجديدة تضع التلاميذ الصغار على الطريق الصحيح

الدكتور رضا حجازي ــ من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي ــ من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن فكرة تطبيق النظام التعليمي الجديد جاءت رغبة من الوزارة في تزويد الطلاب بالمهارات المستقبلية، موضحًا أن المناهج الجديدة التي تم تطبيقها في المراحل السنية الصغيرة تضع التلاميذ الصغار على بداية الطريق الصحيح لمعرفة مهارات المستقبل وتطوير شخصيتهم مما يتناسب مع التكنولوجيا الجديدة.

جاء ذلك خلال مشاركة حجازي في فعاليات مؤتمر ركائز بدورته الثالثة تحت شعار "التعليم المستدام هو المستقبل"، والذي ينظمه "مجلس الشارقة للتعليم" بالإمارات العربية المتحدة في الفترة من 12-13 أكتوبر الجاري بمشاركة كبار رجال التعليم في العالم العربي.

أوضح وزير التعليم المصري، أنه بالتزامن مع تطوير المناهج يتم أيضًا العمل على وضع وتطبيق برامج تأهيل وتدريب شاملة للمعلمين على تدريس المناهج الجديدة، لافتًا إلى أن تدريبات المعلمين مستمرة طوال العام الدراسي ويصاحب هذه التدريبات كتب ذات محتوى غزيرة تفيد المعلم.

أشار الدكتور رضا حجازي إلى أنه تم تدشين منصات تعليمية متعددة تحتوي على مناهج دراسية للتعليم الأساسي وهو محتوى متاح مجانًا، مشددًا على أن النظام الجديد يتضمن إتاحة محتوى رقمي لكل السنوات الدراسية تتناسب وتتماشى مع التكنولوجيا الحديث التي يستطيع جميع الطلبة التعامل معها بكل سلاسة.

اقرأ أيضًا:

الأوراق المطلوبة للعمل بنظام الحصة في مدارس سوهاج