الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:26 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

19 % زيادة في معاشات الصحفيين

نقيب الصحفيين - مصدر الصورة ياندكس
نقيب الصحفيين - مصدر الصورة ياندكس

أعلن ضياء رشوان نقيب الصحفيين، زيادة معاشات الصحفيين بالنقابة بنسبة 19٪ بنفس نسبة زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا، ليرتفع المعاش من 2100 جنيه إلى 2500 جنيه بنفس نسبة زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا.

وقال النقيب فى بيان له:" إنه أوفى بما وعد به خلال الفترة الماضية بزيادة معاشات الصحفيين بنفس نسبة زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا".

ووجه النقيب رسالة إلى أعضاء النقابة بجدول المعاشات، قائلا: "تحياتي لكم جميعا، وكل عام وأنتم جميعا بكل خير".

وكان مجلس النقابة قد دعا إلى عقد اجتماع مساء اليوم برئاسة النقيب، وعدد من الصحفيين المُحالين إلى المعاش، لتبادل الرؤى حول ملف الزيادة السنوية للمعاش وإقرارها بأثر رجعي تزامنًا مع زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا.

اقرأ أيضًا: الأربعاء.. جامعة العقبة للعلوم الطبية تعقد المؤتمر التعريفي الأول في القاهرة

وفي سياق آخر، وافقت الحكومة خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، على مشروع قانون يقدم للمصريين بالخارج بعض التسهيلات والتيسيرات استجابة لمطالبهم.

وينص القانون على أنه: "يحق للمصريين المقيمين بالخارج ولديهم إقامة ثابتة، استيراد سيارة خاصة لاستعماله الشخصي، على أن تكون السيارة معفاة من كافة الضرائب والرسوم التي كانت تفرض وقتها للإفراج عن السيارة بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة، وضريبة الجدول، على أن يكون ذلك مقابل دفع مبلغ نقدي بالعملة الأجنبية، لصالح وزارة المالية على أحد الحسابات الخاصة بها، ولا يحق للشخص طلب عائد من هذا المبلغ.