الطريق
السبت 20 أبريل 2024 08:29 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم: سحب التابلت من الطالب في حالة واحدة فقط

من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم
من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إجراءات تسليم التابلت التعليمي لطلبة الصف الأول الثانوي وهو ما جعل "التابلت" هو حديث الساعة بالنسبة للمهتمين بالمجال التعليمي الذين يريدون معرفة أمور كثيرة غامضة بالنسبة لهم عن الجهاز اللوحي، في السطور التالية نقدم لكم معلومات وافية حول هذا الشأن.

هل يمكن سحب التابلت من الطالب؟

هناك سؤال يتردد كثيرًا على ألسنة الطلبة وأولياء أمورهم عن الحالات التي يمكن فيها سحب جهاز التابلت من الطالب خلال العام الدراسي وهو ما سيتم الرد عليه في السطور التالية.

وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم فإن جهاز التابلت التعليمي يأتي بمثابة هدية مقدمة من الوزارة لطلبة المرحلة الثانوية، ويمكن للطلبة الاحتفاظ به مدى الحياة بعد اجتيازهم مرحلة الثانوية لكن الحالة الوحيدة التي يجب فيها رد الجهاز إلى الوزارة هو رسوب الطالب لعامين متتاليين.

شروط حصول الطالب على التابلت

كشفت وزارة التربية والتعليم عن الإجراءات التي يجب اتباعها حتى يستلم طالب الصف الأول الثانوي لجهاز التابلت والتي جاءت كالتالي:

1- يشترط لحصول طلاب الأول الثانوي على جهاز التابلت توقيع تعهد من ولي أمر الطالب باستلام الجهاز اللوحي المخصص للأغراض التعليمية فقط.

2- يحق للطالب الناجح فقط في المرحلة الثانوية العامة، الاحتفاظ بالجهاز اللوحي التابلت كهدية مقدمة من الوزارة بجمهورية مصر العربية.

3- يتعهد ولي أمر الطالب أو الطالبة في حالة رسوب الطالب عامين متتاليين وتحويله لنظام المنازل أو نظـام المسار للتعليم الفني، برد الجهاز اللوحي للمدرسة بجميع مشتملاته مثل الشاحن الأصلي والسماعة والكرتونة مصحوباً بتقرير صلاحية فنية من شركة سامسونج.

4- يتسلم ولي الأمر إخلاء طرف من المدرسة التي يحــق لها تحرير محضر شــرطة ضد ولي الأمر في حالة عدم رد التابلت للمدرسة لاعتبار الجهاز اللوحي التابلت عهدة حكومية لا يجوز التصرف فيها بأي طريقة.

5- يتعهد ولي أمر الطالب أو الطالبة الذين تم تحويلهم لنظام الدبلومة الأمريكية أو المسافرين خارج مصر، لاستكمال تعليمهم الثانوي برد الجهاز اللوحي تابلت للمدرسة بكل مشتملاته.

6- في حالة التلف الكلي أو التكلفة غير الاقتصادية لإصلاح الجهاز اللوحي التابلت، والفقد، وقد اجتاز الطالب أو الطالبة عدد مرات الرسوب سنتين متتاليتين يجــوز للمــدرسة قبــول إخلاء طــرف من إدارة المخــزون السلعي بالوزارة يفيد بسداد ولي الأمر القيمة المالية لسعر التابلت الأساسي، مضافًا له الضريبة طبقًا للتعليمــات الإدارية والمالية.

اقرأ أيضًا:

بعد شهرين من تعيينه.. النواب يواجه وزير التعليم بــ 46 أداة رقابية الثلاثاء المقبل