الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:40 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ختام فاعليات معرض دار الكتب والوثائق القومية بمنظمة خريجي الأزهر

 ختام فعاليات معرض دار الكتب والوثائق القومية بمنظمة خريجي الأزهر
ختام فعاليات معرض دار الكتب والوثائق القومية بمنظمة خريجي الأزهر

تختتم اليوم، فاعليات معرض الكتاب لمطبوعات دار الكتب والوثائق القومية، والذي أقيم على مدار أسبوعين، بمقر المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمدينة نصر.

وأقيم المعرض بالتعاون مع دار الكتب والوثائق القومية، وتضمن إصدارات دار الكتب في العديد من المجالات: كاللغة والتاريخ القديم والحديث وأدب الطفل، بالإضافة إلى بانوراما انتصارات السادس من أكتوبر.

وشاركت المنظمة بمجموعة من المؤلفات والكتيبات التي أصدرتها في كثير من القضايا الشائكة بأقلام كبار علماء الأزهر الشريف، فضلا عن مشاركة (مجلة نور) للأطفال، بمجلتي نور ونور الصغير بإصداراتها ومطبوعاته المختلفة الدينية والتعليمية بتخفيضات وصلت 50% طوال فترة المعرض.

وشهدت فاعليات المعرض إقبالا كبيرا من الطلاب المصريين، كذا الوافدين من مختلف الجنسيات، وذلك نظرا لتنوع المعروض من الكتب المختلفة في شتى المجالات العلمية، وبتخفيضات وصلت إلى ٥٠%.

في الوقت نفسه، وقَّع الدكتور محمود الهواري، الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني، على التجديد السنوي لبروتوكول التعاون بين المجمع ومصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني، التابعة لوزارة التجارة والصناعة المصرية، بحضور عدد من علماء الأزهر، واللواء خالد أبو مندور، رئيس المصلحة، وعدد من المسئولين فيها.

وأكَّد الدكتور محمود الهواري، استعدادَ وعَّاظ الأزهر للقيام بمهمَّة تدريب الطلاب والطالبات في المراكز التدريبية التابعة لمصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني في كل محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن هذا الأمر واجب وطني وديني يقع في مناط التكليف والتشريف.

اقرأ أيضا:

فتح باب التحويلات الورقية بين الكليات للطلاب المستجدين بالأزهر - خاص

موضوعات متعلقة