الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:34 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«خريجي الأزهر» تشارك في اجتماع الندوة العالمية للشباب الإسلامي بالرياض

نائب رئيس منظمة خريجي الأزهر
نائب رئيس منظمة خريجي الأزهر

يشارك الدكتور محمد المحرصاوي نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، في الاجتماع الرابع لمجلس أمناء الندوة العالمية للشباب الإسلامي، الذي يعقد على مدار يومين بالعاصمة الرياض أيام الخميس والجمعة ١٣، ١٤ أكتوبر، ممثلا لدول شمال إفريقيا.

ومن المتوقع أن يتابع الاجتماع قرارات مجلس الأمناء، وتقارير المكاتب الفرعية والمرسلين، كما يناقش برنامج العمل في الفترة القادمة، وغير ذلك من الموضوعات المهمة.

الأمانة العامة للندوة العالمية هي هيئة إسلامية عالمية متخصصة في شئون الشباب المسلم وتعمل على تقويم فكره وسلوكه، وتتبنى قضاياه وتعمل على ترسيخ مبدأ الاعتزاز بالإسلام لدى الشباب المسلم وترسيخ الفكر الوسطي المعتدل إلى جانب الاهتمام بالطلاب الموهوبين ورعايتهم، وتوجيه جهودهم لخدمة مجتمعاتهم.

تختتم اليوم، فعاليات معرض الكتاب لمطبوعات دار الكتب والوثائق القومية، والذي أقيم على مدار أسبوعين، بمقر المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمدينة نصر.

وأقيم المعرض بالتعاون مع دار الكتب والوثائق القومية، وتضمن إصدارات دار الكتب في العديد من المجالات: كاللغة والتاريخ القديم والحديث وأدب الطفل، بالإضافة إلى بانوراما انتصارات السادس من أكتوبر.

وشاركت المنظمة بمجموعة من المؤلفات والكتيبات التي أصدرتها في كثير من القضايا الشائكة بأقلام كبار علماء الأزهر الشريف، فضلا عن مشاركة (مجلة نور) للأطفال، بمجلتي نور ونور الصغير بإصداراتها ومطبوعاته المختلفة الدينية والتعليمية بتخفيضات وصلت 50% طوال فترة المعرض.

وشهدت فعاليات المعرض إقبالا كبيرا من الطلاب المصريين، كذا الوافدين من مختلف الجنسيات، وذلك نظرا لتنوع المعروض من الكتب المختلفة في شتى المجالات العلمية، وبتخفيضات وصلت إلى 50%.

اقرأ أيضا:

فتح باب التحويلات الورقية بين الكليات للطلاب المستجدين بالأزهر - خاص