الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:55 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدير عام الجامع الأزهر الشريف: تناول مشروب يتخطى 35 ألف جنيه ”إسراف”

علق فضيلة الشيخ الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر الشريف، على الشاب المصري محمود بدري، الذي نشر صورته وهو يتناول كوب من "الكابتشينو" مغطى بطبقة من الذهب ووصل سعره إلى 35 ألف جنيه، بأن ذلك "إسراف".

رأي الدين في تناول مشروب يحتوي طبقة ذهب بـ 35 ألف جنيه

وقال الشيخ الدكتور هاني عودة، في تصريحات خاصة لموقع وجريدة الطريق، إن الأمر يتعلق بأهمية وجود عدة إيضاحات مهمة من أكثر من زاوية وجانب، فالجانب الأول مثلا أهمية معرفة أثر الذهب وهل هو طبيا وعلميا جائز تناوله أو وضعه في الطعام أو المشروبات أم لا وهذا يحتاج لرأي متخصصين يوضحون مدى صلاحية المادة للاستهلاك.

وأضاف الشيخ الدكتور هاني عودة، أن الأمر الثاني يتعلق من باب الطعام والمشروبات إذا كان الأمر فيه إضرار للجسد أم لا، لافتا إلى أن الجانب الديني يتعلق بالإسراف فالله سبحاته وتعالى قال: «وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين».

وأشار مدير عام الجامع الأزهر الشريف، خلال حديثه، إلى أن الإنسان إذا أعطاه الله فهو يستأمنه على هذه الأموال وقال الله سبحانه وتعالى أيضًا (وَأَنفِقُوا مِمَّا جَعَلَكُم مُّسْتَخْلَفِينَ فِيهِ).

وتابع مدير عام الجامع الأزهر الشريف، أن رسول الله "صلى الله وسلم" قال: "لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن عمره فيم أفناه؟ وعن علمه فيم فعل فيه؟ وعن ماله من أين اكتسبه؟ وفيم أنفقه؟ وعن جسمه فيم أبلاه؟".

ونوه مدير عام الجامع الأزهر الشريف، إلى أن هناك جانب المشروعية بأن هذا المحل أو المكان مرخص وهذه أسعاره وحينها سيكون هناك أهمية الرجوع إلى لجنة الفتوى الدينية اذا لم يكن يتعارض مع الرأي العلمي.

وكان شاب يدعى "محمود بدري" أثار منذ ساعات جدلاً واسعًا، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" فور إعلانه سعر كوب الكابتشينو الذي وصل إلى 35 ألف جنيه مصر بسبب وجود طبقة من الذهب أعلى المشروب.

اقرأ أيضًا: السيسى يوجه بالاستمرار فى تطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور بالقاهرة الكبرى

أغنى شاب في مصر يثير جدلًا بعد تناول "الكابيتشينو"

ونشر الشاب صورته مع مشروب الكابيتشينو الذي يعتليه طبقة من الذهب وبجواره فاتورة الدفع والتي تضمنت سعر كوب الكابتشينو 35 ألف جنيه و"ألبان كيك" بـ 8000، فضلًا عن 5100 خدمة و6000 ضريبة ليصل إجمال ما يجب دفعه إلى 54100 جنيه، مما جعله يلقب بـ"أغنى شاب في مصر".

اقرأ أيضًا: طقس غدا السبت وأماكن سقوط الأمطار المتوسطة والرعدية.. تفاصيل