الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:17 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشاعر عبده الشنهوري لـ«الطريق»: فوزي بجائزة اتحاد الكتاب شعور جميل لكنه مسئولية كبيرة

الشاعر عبده الشنهوري
الشاعر عبده الشنهوري

أبدى الشاعر عبده حسن الشنهوري، سعادته الكبيرة بالحصول على جائزة شعر العامية عن ديوانه «فرعين نبق» من نقابة اتحاد كتاب مصر التي تم توزيعها في 2 أكتوبر الماضي 2022.

وقال عبده الشنهوري، في تصريحات خاصة لـ«الطريق»: "شعور جميل أن تفوز بجائزة اتحاد الكتاب لكنه يلقي المزيد من المسئولية التي تتطلب بذل المزيد من الجهد فالوصول للقمة قد يكون سهلا لكن البقاء عليها هو الأصعب".

وتابع الشنهوري: "هي خطوة جيدة في مسيرتي الشعرية تؤكد أن ما نكتبه له فعله الإيجابي على الساحة الشعرية وتعطينا المزيد من الثقة بالنفس لمزيد من الإجادة والتجديد وتحملني مسئولية أكبر عند مخاطبة المتلقي الذي أعتبره بمثابة ضيفي الذي يجب أن أتفنن في إكرامه، أدعو شباب الشعراء لشحذ الهمم لإنتاج متفرد يستحق الاحتفاء به ولايتأتى ذلك بغير المزيد من الجهد والمثابرة".

يذكر أن نقابة اتحاد كتاب مصر أقامت حفل لتكريم فيه الكتاب الفائزين بجوائزها، بحضور عدد من الكتاب وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكتاب الدكتور علاء عبد الهادي، والدكتور البحير، رئيس قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة طنطا، والكاتب عبده الزراع، والشاعر زينهم البدوي، والكاتب أحمد فضل شبلول، والشاعر سعيد شحاته.

اقرأ أيضا.. مسعود شومان يحتفي بكتابه «الحكاية الشعبية عند البجا»