الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 01:45 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«وزير التموين»: الدولة تدخلت لتخفيف العبء عن المواطن رغم ارتفاع الأسعار عالميًا

وزير التموين
وزير التموين

قال الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الدولة تدخلت لتخفيف العبء عن المواطن مع أنّ ارتفاع الأسعار عالميًا، وارتفاع ثمن النقل والشحن، حيث أنها من أولى الدول التي اتخذت إجراءات استباقية لتخفيف تداعيات فيروس كورونا وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية ووفرت جميع السلع للمواطن.


وأضاف وزير التموين خلال ندوة حوارية بروتاري مصري، إن الدولة وفرت مخزون استراتيجي من السلع الأساسية يتعدى 6 أشهر، ورفعت الدعم للمواطن الأكثر، احتياجًا على بطاقات التموين تتراوح من 100 إلى 300 جنيه حسب عدد أفراد الأسرة، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضًا..الزراعة الأمريكية تتوقع ارتفاع مخزون الدواجن لـ102 مليون طن خلال عام 2023


وأوضح مصيلحي، أن الوزارة أنشأت صوامع، ورفعت القدرة التخزينية، ووفرت على الدولة حوالي 5 مليار جنيه، إهدارات سنويا بسبب سوء التخزين والفاقد من الأقماح، مشيرًا إلى أنه تم إنشاء ما يقرب من 300 مركز خدمة مطور ومراكز لخدمات التموين وعملت على انشاء مناطق لوجيستية في المحافظات وأنشأت مستودعات كبيرة وأسواق تجزئة ونصف تجزئة.

وأكد وزير التموين على أن الدولة تعتبر الأمن الغذائي أولوية، حيث أنشأت مجمعات غذائية منها مجمع لإنتاج الزيوت وقامت بتطوير لشركتي قنا وأدفينا، وأنشأت مخازن الجملة ووسعت في المجمعات الاستهلاكية، وفتح ما يقرب من 8 آلاف منفذ منها جمعيتي، وتبنت الزراعة التعاقدية لبنجر السكر والمحاصيل الزيتية.

موضوعات متعلقة