الطريق
الخميس 28 مارس 2024 04:30 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحدي «كتم الأنفاس» يثير القلق بالمدارس.. والتعليم تحذر أولياء الأمور

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

حذرت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، أولياء الأمور من لعبة خطيرة عبر الإنترنت يحاولون خلالها كتم أنفاسهم ما يعرض حياتهم للخطر، حيث رصدت الوزارة العديد من الطلاب وهم يقومون بتقليد اللعبة.

وشددت الوزارة على كافة الإداراة التعليمية بضرورة أخذ الحيطة والحظر ومراقبة أنشطة الطلاب خلال أوقات الدراسة وترقب أي طالب يقوم بتقليد اللعبة.


كما طالبت الوزارة بضرورة تنفيذ عدد من الحملات التوعوية للتنويه بخطورة تلك الألعاب وأضرارها على صحة الطلاب، ما يعرض حياتهم للخطر.

وأهابت الوزارة على أولياء الأمور بضرورة مراقبة سلوك أطفالهم خاصة خلال مشاهدتهم للهواتف المحمولة وضرورة توعيتهم بخطورة تلك الألعاب، باعتبارها شريكا أساسيًا مع الوزارة في تربية الطلاب.

اقرأ أيضًا: «وزير الخارجية» يؤكد على التضامن والوحدة لمواجهة التغير المناخي

وفي سياق متصل، قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك تكليفات من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي، للهيئة الهندسية والرقابة الإدارية بمتابعة حالة المدارس الإنشائية التي مر عليها 15 عامًا.

وأكد وزير التعليم، خلال كلمته أمام مجلس النواب أمس الثلاثاء، على أهمية التعليم الفني ودوره الحيوي بالنسبة للدولة المصرية، لافتًا إلى أنه سيتم العمل على تطويره خلال الأيام المقبلة.