الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:25 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

للمصريين بالخارج .. تعرف على خطوات حجز قطعة أرض أو وحدة سكنية

قطع أراضي - من الصفحة الرسمية لهيئة المجتمعات
قطع أراضي - من الصفحة الرسمية لهيئة المجتمعات

يبحث قطاع كبير من المصريين العاملين بالخارج بشكل مستمر عن الطروحات الجديدة التي تقوم بطرحها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية سواء كانت طروحات لقطع أراضي أو لوحدات سكنية.

وتعتبر الدولة شريحة المصريين العاملين بالخارج من الشرائح المهمة في المجتمع، وأن لهم الأحقية في السكن وحجز قطع الأراضي مثلهم مثل المواطنين المقيمين داخل مصر وذلك لربطتهم بالوطن الأم، وبالتالي تحرص "المجتمعات العمرانية" في طرح جزء من الأراضي وتخصيص جزء من مشروعات الدولة السكنية لتلك الشريحة.

وتستعد الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بطرح عدد من قطع الأراضي والوحدات السكنية للمصريين المقيمين بالخارج وحصر القطع المتاحة بالمدن الجديدة لطرحها عبر الموقع الإلكتروني للهيئة.

وتوضح "الطريق" في السطور التالية كيفية التسجيل والحجز لقطع الأراضي والوحدات السكنية لشريحة المصريين المقيمين بالخارج من خلال الخطوات الأتية:

أولا: التأكد من كتابة اسم المستخدم ومكتابة كلمة المرور بالشكل الصحيح أثاء الدخول على الموقع الإلكتروني للتسجيل.
ثانيا: عند كتابة كلمة المستخدم أو كلمة المرور بشكل خاطئ لعدد 3 مرات فسيقوم الموقع بإغلاق الحساب.
ثالثا: في حالة غلق الحساب والرغبة في عودة فتحه مرة أخرى فلابد من التواصل مع فريق العمل من خلال أرقام الهواتف والبريد الإلكتروني الموضحة بصفحة الموقع "اتصل بنا" حتى يتم إعادة التفعيل مرة أخرى.
رابعا: فى حال عدم تذكر كلمة المرور قبل إدخاله للمرة الثالثة ففي هذه الحالة يتم طلب استعادة كلمة مرور جديدة من الموقع وسيتم إرسالها على البريد الشخصى المسجل على الموقع.
اقرأ أيضا: شعبة الحاصلات الزراعية: «5 جنيهات ارتفاعًا في أسعار العدس بالأسواق» خاص

موضوعات متعلقة