الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:59 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعليم الإسكندرية تشارك في تدشين مبادرة مصر الخضراء

تدشين مبادرة مصر الخضراء - المصدر: مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية
تدشين مبادرة مصر الخضراء - المصدر: مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية

شاركت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية اليوم الخميس، في تدشين مبادرة "مصر الخضراء"، والتي انطلقت من مدرسة عمر بن الخطاب الرسمية لغات بإدارة المنتزه ثان.

وقد شهد تدشين المبادرة حضور الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم، الذي أكد على استهداف المبادرة زيادة وعي الطلبة وأولياء الأمور بأهمية زيادة المساحات الخضراء والشجير، موضحًا ارتكاز المبادرة على 3 محاور وهي التشجير، ندوات لزيادة الوعي البيئي، تعزيز ثقافة العمل الاجتماعي التطوعي.

اقرأ أيضًا: «تعليم الإسكندرية» تتسلم 40600 تابلت لتوزيعها على طلبة الصف الأول الثانوي

وأشار مدير المديرية، إلى أنه من المقرر تعميم المبادرة بكافة مدارس الإسكندرية، مع وجود توجه لزراعة أشجار الزينة والأشجار المثمرة، لافتًا إلى أن تدشين المبادرة جاء بعد الحصول على موافقة من اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وبرعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبالاشتراك مع اتحاد شباب الوطن الذي يعمل في مجال التنمية الشاملة.

يُذكر أن تلك المبادرة تأتي بالتزامن مع مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "اتحضر للأخضر"، ومع مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي COP 27 المقرر تنيظمه في مدينة شرم الشيخ نوفمبر المُقبل.