الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:38 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة النقل تعلن وصول 4 أوناش عملاقة متعددة الاغراض

وزارة النقل_ الصفحة الرسمية
وزارة النقل_ الصفحة الرسمية

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس، أن سفينة الشحن SEAWAY SWAN بميناء الإسكندرية، تحمل على متنها عدد 4 أوناش من طراز STS العملاقة، وبالتالي تعمل الأوناش على تشغيل "محطة تحيا مصر" والمعروف عنها أنها متعددة الأغراض، وذلك طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تحول مصر لمركز دولي للتجارة واللوجيستيات.

اقرأ أيضًا: اعرف مواصفات جهاز التابلت الخاصة بطلبة الصف الأول الثانوي

ومن جانبه أكد اللواء بحري عبد القادر درويش، رئيس مجلس إدارة شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض، في بيان له، أن السفينة تعد أحد السفن المصنفة عالميًا كناقلة ثقيلة heavy load carrier.

بالاضافة إلى أن الفترة الماضية تم الانتهاء من تدشينها، وبالتالي تم دخولها الخدمة خلال العام الجاري، بالإضافة إلى أن السفينة يبلغ طولها 218 م، وعرض 43 م، حيث أن الغاطس يبلغ أيضًا 8.4 م، وتصل أقصى سرعة لها إلى 13.9 عقده.

اقرأ أيضًا: بسبب الأخطاء.. اعرف تعديلات منهج الرياضيات لطلبة الصف الخامس الابتدائي

وزارة النقل_ الصفحة الرسمية

وتابع "عبد القادر" أن السفينة مصنفة أيضًا بتحميل أقصى حمولة لها تصل إلى 50,000 طن، حيث أن هذا النوع من السفن تحمل السفينة الجنسية النرويجية، وتعد السفينة قادمة من الميناء الصيني "تشينغداو"، مردفًا أن وصل السفينة جاءت طبقًا لتنفيذ اتفاقية بين المجموعة المصرية و"هايكسي" الصينية للمعدات الثقيلة والمتخصصة في الأوناش العملاقة.

وزارة النقل_ الصفحة الرسمية

وواصل "درويش" أن الشركة المصرية حققت نجاح كبير في إزالة كافة العقبات والمصاعب من ناحية التوريد والنقل وتركيب الأوناش خلال الفترة الحالية، مبينًا أن رغم من جائحة كوفيد 19 "كورونا" وأيضًا الظروف الاقتصادية العالمية الحالية مما مكن من استقبال الأوناش في التوقيت المخطط له.