الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:14 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول تعليق من بايدن على استقالة ليز ترأس.. ماذا قال؟

الرئيس الأمريكي جو بايدن و ليز ترأس
الرئيس الأمريكي جو بايدن و ليز ترأس

علق الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم، على استقالة رئيسة الوزراء البريطانية ليز ترأس، حيث أكد أن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا حليفتان دائمتان وأن الروابط القوية بينهما ستدوم.

وجاءت تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، من خلال بيان رسمي له، أكد فيه أن الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة حليفتان قويتان وصديقتان دائمتان، هذه حقيقة لن تتغير.

فيما شدد الرئيس جو بايدن على مواصلة التعاون الوثيق مع حكومة المملكة المتحدة، وذلك في إطار مواجهة التحديات العالمية التي تواجه البلدين.

وخلال البيان شكر الرئيس الأمريكي، رئيسة الوزراء ليز تراس، وذلك على شراكتها في مجموعة من القضايا، بينها تحميل روسيا مسئولية الحرب في أوكرانيا.

والجدير بالذكر أن قدمت ليز ترأس استقالتها اليوم، من منصب رئاسة الحكومة البريطانية، لتكون أقصر من تولي هذا المنصب، حيث أنها استلمت مهام عمله في 6 سبتمبر الماضي.

ويذكر أن استقالة ليز ترأس من منصبها، على إثر احتجاجات شعبية واسعة دعت لاستقالتها، بجانب الاستقالات التي منيت بها خلال أسابيع حكمها القليلة، حيث استقال وزير الخزانة البريطاني كواسي كوارتنج من منصبه الجمعة الماضية، فيما استقالت وزيرة الداخلية البريطانية سويلا برابف مان من منصبها أمس.

إقرأ أيضا : بعد استقالة ليز ترأس.. آمال حول عودة جونسون للمنصب من جديد