الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:08 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تكريم النجوم وغياب راغب علامة.. لقطات من افتتاح مهرجان الموسيقى العربية الـ31

افتتاح مهرجان الموسيقى العربية الـ 31
افتتاح مهرجان الموسيقى العربية الـ 31

انطلق مساء أمس الخميس، مهرجان الموسيقى العربية بدورته الـ 31 في دار الأوبرا المصرية، وشهد حفل الافتتاح العديد من الأحداث ومنها تكريم شخصيات ساهمت في إثراء الحياة الفنية بمصر والوطن العربي.

المكرمون بحفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية

كرمت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، كلًا من الموسيقار مودي الإمام، والنجمة صفاء أبو السعود، والموسيقار يعقوب الخبيري، والشاعر شوقي حجاب، والفنان أحمد الجميري، بجانب الشاعر هاني عبد الكريم، وعازف الناي عاطف إمام، والموسيقار حسين فوزي، والموسيقار الدكتور ماجد عسكر، والباحث الدكتور صالح رضا.

مهرجان الموسيقى العربية

ومن جانبه، غاب الفنان راغب علامة عن تسلم تكريمه بحفل افتتاح الدورة الـ 31 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، والمقرر أن يتسلم التكريم يوم حفله ضمن فاعليات المهرجان.

وأهديت الدورة الجديدة من مهرجان الموسيقى العربية إلى روح الموسيقار علي إسماعيل، وحضر حفل الافتتاح وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، ومجدي صابر رئيس دار الأوبرا، وجيهان مرسي مديرة المهرجان.

افتتاح مهرجان الموسيقى العربية الـ 31

ومن جانبها تسلمت شجون ابنة الراحل علي إسماعيل التكريم، كرم المهرجان أيضًا الموسيقار الراحل زين نصار متخصص بالنقد الموسيقي، وصعد نجله أحمد زين نصار على المسرح لتسلم تكريم والده.

مهرجان الموسيقى العربية الـ 31

كما كرم مهرجان الموسيقى العربية الـ 31، كلًا من الدكتورة رشا تموم الأستاذ بقسم النظريات والتأليف الموسيقي بكلية التربية الموسيقية في جامعة حلوان، والدكتور صالح رضا صالح، بجانب الملحن الدكتور نبيل الدراس رئيس مجلة البحث الموسيقى الصادرة عن المجمع العربي للموسيقي التابع لجامعة الدول العربية.

فاعليات الدورة الـ 31 من مهرجان الموسيقى العربية

يشار أن شاشة قناة "الحياة" حصلت على حق الإذاعة الحصرية لحفلات مهرجان الموسيقى العربية الدورة الـ31، التي ستستمر خلال الفترة من يوم 20 أكتوبر الجاري وحتى يوم 3 نوفمبر المقبل.

وزيرة الثقافة بمهرجان الموسيقى العربية

اقرأ أيضًا: بمختارات من أعماله ”الأقصر بلدنا وأم البطل”.. احتفاء بمئوية على إسماعيل بافتتاح مهرجان الموسيقى بدورته الـ 31

ويشهد المهرجان عدد من النجوم الذين يشاركون لأول مرة ضمن الفاعليات، ومنهم الفنان راغب علامة الذي سيحيي حفلًا يوم 23 أكتوبر الجاري، بالإضافة إلى الفنانة ديانا حداد ويقام حفلها يوم الخميس الموافق له 27 أكتوبر.

موضوعات متعلقة