الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:03 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأعلى للثقافة يحتفي بتجربة سيد الوكيل

الناقد سيد الوكيل
الناقد سيد الوكيل

تحتفي لجنة الدراسات الأدبية واللغوية والنقدية، برئاسة الدكتور عبد الرحيم الكردي مقرر اللجنة، وتحت إشراف الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس، بتجربة الكاتب والناقد سيد الوكيل.

ومن المقرر أن تُعقد الندوة يوم الأربعاء الموافق 26 أكتوبر الجاري، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء عبر تطبيق الزووم.

ودعا الدكتور عبد الرحيم الكردي مقرر اللجنة الجميع لمتابعة الجلسة الحوارية عبر الرابط، كما دعا من يود المشاركة والتعقيب أن يفتح لينك التطبيق الموضوع أسفل الإعلان على صفحتهم الرسمية على فيس بوك.

وأشار إلى أن هذه الجلسة النقاشية حول تجربة الكاتب والناقد القدير سيد الوكيل، هي الندوة الحادية عشرة من سلسلة الاحتفاء بالتجارب الفكرية والنقدية لكبار النقاد المصريين والعرب.

يذكر أن من يدير الندوة الدكتور محمود الضبع، ويشارك في الندوة كلا من: الدكتور شريف الجيتار، الناقد والمفكر الكبير سيد الوكيل، الدكتور محمد عبد الباسط، الدكتور عبد الرحيم الكردي مقرر اللجنة، الدكتورة أماني فؤاد، وشعبان يوسف، إلى جانب مجموعة من أعضاء لجنة الدراسات الأدبية والنقدية.

الكاتب سيد الوكيل روائي مصري، وناقد أدبي كبير، من مواليد حي شبرا بالقاهرة 1953، خريخ كلية الآداب، وهو رئيس تحرير "إبداع قصصي" ، وهي سلسلة تصدر عن الهيئة العامة للكتاب.

أصدر الناقد سيد الوكيل عدد من الإصدارات ضمن فعاليات موقع "صدى، ذاكرة القصة القصيرة"، ومنها كتاب عن الأديب الراحل نجيب محفوظ، قامت بإعداده وجمعه الكاتبة ميرفت ياسين وهي أحد المسؤولين بالموقع.

من أعماله الأدبية: مجموعة قصصية «أيام هند» وهي أول أعماله الأدبية، للروح غناها، شارع بسادة، لمح البصر، الحالة دايت،فوق الحياة قليلا.

ولديه العديد من الدراسات النقدية، منها: مقدمات في حضرة المحترم، الأستاذ من جديد، أفضلية الذات، وغيرها من الدراسات.

اقرأ أيضا.. عمر طاهر ينتقد اختيار «صلاح جاهين» شخصية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

موضوعات متعلقة