الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:53 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال جلسات المؤتمر الاقتصادي..

منير فخري: الوثيقة الخاصة بالمؤتمر الاقتصادي في غاية الأهمية

منير فخري_يوتيوب
منير فخري_يوتيوب

أكد الدكتور منير فخري عبد النور، الخبير الاقتصادي، ووزير السياحة والصناعة والتجارة الأسبق، أن الوثيقة الخاصة بالمؤتمر الاقتصادي في غاية الأهمية، حيث إنه تمكن القطاع الخاص من لعب دوره المنوط به من أجل تحمل المسئولية الرئيسية للتنمية الاقتصادية في مصر، إلى جانب عدم الانبهار بشكل العناوين الخاصة بالوثيقة.

اقرأ أيضًا: بث مباشر.. انطلاق فاعليات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي «مصر 2022»

وأشار الخبير الاقتصادي، خلال كلمته في الجلسة النقاشية الثانية بالمؤتمر الاقتصادي، إلى ضرروة النظر بجدية في تفاصيل الوثيقة التي تحمل أهمية قصوى، بالإضافة إلى دراسة آثارها الاجتماعية والسياسية وعلى الاقتصاد الكلي، فضًلا عن ضرورة التأكد أنه سوف تحقق الهدف منها وتنفيذ القواعد المطروحة.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء: القطاع الخاص يزيد رأس المال ويتولى الإدارة

المؤتمر الاقتصادي_فيس بوك

وأردف "منير" أن هناك عدة تعليقات على الوثيقة تتمثل في التعليق الأول الذي يخص "أسلوب تخارج الدولة من الشركات"، وبالتالي أود إعطاء الأولوية للتخارج من خلال البورصة"، مشيرًا إلى أن الأمر يستهدف توسيع قاعدة الملكية، وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين ليتملكوا.

وشدد "فخري" على أن المواطن لا بد أن يكون صاحب مصلحة في صيانة هذه الشركات، وأيضًا الرقابة عليها لضمان حسن إدراتها، مبينًا أن الأمر يحتاج أيضًا إلى جذب شريك استراتيجي سواء كان مصري أو أجنبي يستطيع من خلال هذه الشركات إضافة رأس المال.