الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:49 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زيلينسكي: أوكرانيا تقاتل روسيا للدفاع عن أمن أوروبا

الرئيس الأوكراني-فولوديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني-فولوديمير زيلينسكي

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن بلاده تقاتل ضد روسيا للدفاع عن أمن أوروبا، ودعا إلى إجراءات فورية للبدء في إعادة إعمار بلاده.

قال زيلينسكي، في كلمة بالفيديو للمؤتمر المنعقد في برلين حول إعادة إعمار أوكرانيا، "تم إحراق آلاف المنازل والمدارس والشوارع ومحطات القطارات ومحطات الطاقة النووية، لذلك فإن الاستثمار في أوكرانيا هو استثمار في الاتحاد الأوروبي؛ تقاتل أوكرانيا ضد روسيا للدفاع عن أمن أوروبا".

وقال زيلينسكي إن الصواريخ الروسية والطائرات بدون طيار الإيرانية دمرت "أكثر من ثلث" قطاع الطاقة في بلاده.

قال زيلينسكي إن الاستثمارات في المستشفيات والمدارس وطرق النقل والبنى التحتية الحيوية الأخرى يجب أن تتم بشكل عاجل، "لقد دمرت الهجمات الصاروخية أكثر من ثلث البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا. ولا يمكن تأجيل هذا الجزء من إعادة الإعمار إلى ما بعد الحرب. أوكرانيا بحاجة إلى المال الآن لهذا الغرض. صندوق إعادة الإعمار، الذي تدرسه مجموعة السبع، يجب أن يبدأ عمله اعتبارًا من الشهر المقبل.

زيلينسكي: أوكرانيا تدافع عن أمن أوروبا

وأوضح زيلينسكي أن هناك حاجة مالية قدرها 38 مليار دولار لموازنة عجز الموازنة العام المقبل، مشيرًا إلى أنه بهذه الأموال سيتم دفع رواتب المعلمين والأطباء والمعاشات خاصة بهذه الأموال.

وأشار زيلينسكي إلى أن هناك حاجة ماسة لإعادة إعمار المساكن في أوكرانيا ، وقال "حتى الآن، لم نحصل على فلس واحد، لذلك أطلب منكم اتخاذ القرار اللازم اليوم".

أكد زيلينسكي أن الاتحاد الأوروبي سيؤمن مستقبله أيضًا من خلال مساعدة أوكرانيا، وقال: "بمجرد تحرير جميع أراضينا من الغزاة الروس، سيكون الاتحاد الأوروبي قادرًا على استبدال موارد الطاقة الروسية بمساعدتنا".

اقرأ أيضا: البيت الأبيض ينفي إقناع الشركات الأمريكية بعدم المشاركة في منتدى ”دافوس الصحراء”