الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:07 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المستشار جمال التهامي: «ارتفاع الأسعار بحتاج لرقابة الدولة بيد من حديد»

المستشار جمال التهامي_الطريق
المستشار جمال التهامي_الطريق

قال المستشار جمال التهامي، رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، إن ظاهرة ارتفاع الأسعار تحت لجهود كثيرة من قبل الدولة في عملية الرقابة على الأسواق، إلى جانب أن المنفذ المطروحة من قبل الدولة غير كافية في تغطية احتياجات السوق، والتالي نناشد الدولة بضرورة المراقبة المستمرة للأسعار بيد من حديد.

اقرأ أيضًا: «خليفة» يدعو لسرعة انعقاد المجلس القومي للأجور وإقرار 3000 جنيه حد أدنى

وتابع رئيس حقوق الإنسان والمواطنة، خلال كلمته في الجلسات النقاشية بحزب أبناء مصر، أن الدولة يجب وضع هامش ربح استرشادي، وليست تسعيرة إجبارية، فضًلا عن أن السلعة الواحدة تباع عند التاجر بسعر، وبالتالي تباع عند تاجر أخر بسعر مختلف، ويستمر الأمر بين التجار والمواطن هو الضحية بين استغلال هذه الأزمة للمصلحة الخاصة.

وأوضح "التهامي"، أن ليس هناك حد أدنى أو أقصي لبيع هذه السلعة، وبالتالي الأمر في مخلصة يحتاج إلى رقابة شديدة وصارمة على الأسواق، بجانب قانون ردع في حالة مخالفة التسعيرة الموحدة، مشيرًا إلى أن المواطن البسيط يجب أن يشعر بأن السلعة في مستوى الدخل المادي.

وواصل "جمال"، أن المواطن أيضًا يجب أن يشعر بدور الدولة في مساعدة على تحمل الأوضاع الاقتصادية والأزمات الحالية، لافتًا إلى أن الأسراء بلا سبب الذي ينتاب بعض التجار في هذه الآونة يجعلهم يعيشون في سراء فاحش على جثث المواطن البسيط.

اقرأ أيضًا: حزب مصر أكتوبر: «العلاقات المصرية الإماراتية نموذج فريد من نوعه»

موضوعات متعلقة