الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:18 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المصيحلي يوجه بتشديد الرقابة على المنافذ التموينية والأسواق

وزير التموين_ ياندكس
وزير التموين_ ياندكس

وجه الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس، بتشديد الرقابة على الأسواق والمنافذ التموينية، وحلقات التداول، ومناطق الإنتاج.

وأوضحت الوزارة أن التوجيه الوزاري جاء ضمن مجموعة قرارات وزارية للمراقبة والمتابعة من قبل الأجهزة الرقابية، من أجل مواجهة حجب السلع الأساسية الاستهلاكية المهمة للمواطنين، مثل السكر، والزيت والأرز، وكذلك ضبط أي عمليات احتكارية أو الامتناع عن بيع السلع بغرض رفع أسعارها لتحقيق أرباح على حساب المواطنين.

وشدد المصيلحي على ضرورة تطبيق الإجراءات القانونية بشدة لكل من يرتكب مخالفة من مخالفات العمل للتأكد من التزام الجميع بالأسعار، وسلامة الأغذية في جميع مراحل إنتاجها، وتداولها، وعرضها للبيع، فضلا عن تفعيل الدور الرقابي من خلال تلقى شكاوى المواطنين واتخاذ اللازم بشأنها، فضلا عن سحب العينات بصفة دورية للتأكد من سلامتها، وصلاحياتها للاستهلاك الآدمي.

وكلف وزير التموين، أحمد مهدي مستشار الوزير للرقابة والتوزيع، بتشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام الوزارة، لمتابعة توافر السلع التموينية والحرة بالأسواق، واستقرار أسعارها، بالإضافة لمراقبة استقرار الحالة التموينية على مدار الساعة، وتلقى تقارير غرفة عمليات المدريات التموينية بالمحافظات، والعمل على إزالة أي معوقات بشأن توفير السلع وأسعارها بالمحافظة.

اقرأ أيضا: خبير اقتصادي: قرارات المركزي ستساعد في امتصاص الصدمات التضخمية بالأسواق.. خاص

موضوعات متعلقة