الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 04:23 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في لقاءه مع عميد الوكالة الجامعية للفرانكفونية.. السيسي يؤكد الأولوية للارتقاء بالتعليم

خلال اللقاء_ المصدر رئاسة الجهورية
خلال اللقاء_ المصدر رئاسة الجهورية

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الخميس، مع الدكتور سليم خلبوس، عميد الوكالة الجامعية للفرانكفونية، في إطار تعزيز التعاون مع كافة الأجهزة التابعة للمنظمة الفرانكفونية لدعم آمال وتطلعات شعوب الدول الأعضاء بالمنظمة.

وصرح، بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس السيسي، أشار إلى الأهمية القصوى التي توليها مصر للارتقاء بمستوى التعليم، كوسيلة أساسية داعمة للدولة، من أجل مواجهة كافة التحديات وتحقيق الأهداف والغايات المنشودة، مشيدًا بالتعاون في مجال التدريب الجامعي والبحث العلمي وتعظيم المهارات للكوادر والأجيال المستقبلية.

كما أوضح راضي، أن عميد الوكالة الجامعية للفرانكفونية، أكد حرص الوكالة الجامعية على توسيع نطاق المشروعات المشتركة وتعزيز التقارب مع مصر باعتبارها شريكا استراتيجيا بالنسبة للوكالة، خاصةً في ظل دورها الإقليمي المحوري كمركز ثقل سياسي واقتصادي واجتماعي في المنطقة، موجها الشكر للدولة المصرية على دعمها التاريخي للمنظمة الفرانكفونية.

وشهد اللقاء استعراضا لأوجه التعاون المشترك بين مصر والوكالة الجامعية للفرانكفونية، في ما يتعلق بجامعة سنجور للتنمية في أفريقيا، والتي تستضيف الإسكندرية مقرها.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق بشأن تطوير التعاون بين الجانبين في إطار إنشاء مراكز لتطوير الإبداع العلمي بمصر لإعداد الكوادر الأفريقية بما يؤهل خريجيها للإدارة الفاعلة، بالإضافة لخدمة القارة الأفريقية، في دفع استراتيجيات التنمية المستدامة لدول القارة.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يشيد بجهود الشيخ محمد بن راشد الداعمة لمصر