الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:07 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في إطار احتفالات مصر والإمارات..

فريدة الشوباشي تكشف لـ «الطريق» أبرز المواقف الإماراتية المصرية

مصر والإمارات قلب واحد _ ياندكس
مصر والإمارات قلب واحد _ ياندكس

على مر العقود الماضية شهد العلاقات المصرية الإماراتية ترابط سياسي واقتصادي وثقافي واجتماعي بين القيادات السياسية والشعبية ملحوظ، ولذلك تحتفل الدولتين بمرور 50 عام على عمق العلاقات التي تتسم بالأخوة والصداقة الحميمة، والتي أثبتتها المواقف والأزمات خلال حرب أكتوبر وأيضًا إبان ثورة 30 يونيو.

اقرأ أيضًا: ما العقوبة المنتظرة لطفل يقتل شاب بسيارة في الشروق؟.. قانوني يوضح

وفي هذا الصدد تستعرض جريدة "الطريق" أبرز المواقف السياسية والاقتصادية بين مصر والإمارات.

المواقف المصرية الإماراتية وعمق العلاقات

وأكدت الكاتبة فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، أن التاريخ يؤكد على العلاقات بين جمهورية مصر العربية والإمارات العربية المتحدة تتسم بعلاقة الأشقاء الحققين، بالإضافة إلى الدعم والمساندة المستدامة والتي تتمثل في "اليد باليد والكتف بالكتف والظهر بالظهر"، إلى جانب أن الشعب المصري لم ينسي موقف الشيخ "زايد بن خليفة آل نهيان" رحمه الله، وذلك إبان حرب أكتوبر المجيدة.

فريدة الشوباشي_ياندكس

مقولة الشيخ زايد وحرب أكتوبر

وتابعت عضو مجلس النواب، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن الشيخ زايد له مقولة شهير بـ"أن البترول العربي ليس أغلي من الدم العربي"، وذلك خلال فترة قطع تصدير البترول عن الغرب، فضًلا عن أن التعاون بين الأشقاء مصر والإمارات تأسس على يد الشيخ زايد واستمر طوال العقود الماضية.

التفاهم بين القيادات السياسية

وأضافت "الشوباشي"، أن العلاقات المصرية الإماراتية كل يوم يلو الأخر تترسخ العلاقات بين البلدين، حيث أن هناك عدد كبير من المصريين يعملون في أبو ظبي، وبالتالي هناك توافق وتفاهم بين القيادات السياسية والشعوب أيضًا، مردفه أن هذا التوافق يعطينا أملًا بأن الوحدة العربية تعود من جديد بواسطة الأسس الموضوعة له، وذلك بفضل رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

قوتنا في وحدتنا

ولفتت "فريدة"، إلى أن رؤية الرئيس السيسي تهدف أهمية الدور العربي في وحدة ويعود ذلك لمقولته الشهير "قوتنا في وحدتنا"، مضيفة أن عندما كان الوطن العربي على قلب رجل واحد، هذه الوحدة بمثابة سلاح ردع لأعدائنا وكل الطامعين في مواردنا العربية.

حلم القومية العربية

وواصلت "البرلمانية" أن بجهد وعزيمة جميع حكام العرب سوف تعود الوحدة العربية، وبالتالي سيتحقق حلم الرئيس الراحل "جمال عبد الناصر" بالقومية العربية، منوهة إلى أن القومية العربية سوف تتحقق بفضل جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي والقادة المخلصين في الوطن العربي، حيث أن جميع القادة مؤمنين بفكر الرئيس، وذلك رغم جميع الظروف الصعبة التي تمر بها مصر.

اقرأ أيضًا: ”عرض نفسه للخطر”.. حكاية شاب أنقذ المارة وسط الأمطار الغزيرة