الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:27 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

تأثير إلغاء الاعتمادات المستندية على سوق الدواجن؟.. رئيس الشعبة يكشف

الدواجن
الدواجن

قرر البنك المركزي أمس الخميس، إلغاء الاعتمادات المستندية التي بدأ تطبيقها بصورة إلزامية في مارس الماضي، وجاء هذا القرار بعدما طالب المستثمرون بإلغاء الاعتمادات المستندية والتي تقوم على فكرة سداد المستورد اعتمادا بكامل قيمة الشحنة قبل وصولها.

ومن جهته كشف الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن، عن تأثير إلغاء قرار الاعتمادات المستندية على سوق الدواجن خلال الفترة المقبلة.

إلغاء الاعتمادات المستندية

وأضاف رئيس شعبة الدواجن في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن إلغاء الاعتمادات المستندية لن تمثل مشكلة كبيرة في القطاع ولكن المشكلة الحقيقية هي توفير المنتجات المختلفة والتي تدخل في صناعة وإنتاج الأعلاف مثل الذرة الصفراء، وفول الصويا.

اقرأ أيضا: بعد قرار المركزي.. 10 جنيهات ارتفاع في أسعار صرف الدينار الكويتي

وتابع رئيس شعبة الدواجن، أن ارتفاع أسعار الدولار يؤثر على سعر جميع المنتجات المختلفة وأيضًا يؤثر على تربية الدواجن ويؤدي إلى ارتفاع سعرها في الأسواق أكثر مما هي عليه الآن بسبب قلة الأعلاف.

وأضاف "السيد"، أن عند توافر الأعلاف يتم انضباط المنظومة؛ ولكن في حالة وجود عجز واستمرار في الأعلاف ستحدث أزمة.

موضوعات متعلقة