الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:16 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الهيمنة السويسرية.. 3 دلائل تشبه بداية كولر وفايلر مع الأهلي

مارسيل كولر ورينيه فايلر
مارسيل كولر ورينيه فايلر

دائما ما تتميز المدرسة السويسرية لكرة القدم بالذكاء والمكر التكتيكي، ودائما تحافظ على النظام الدفاعي في ظل الضغط الهجومي المتقدم لتسجيل الأهداف، وذلك ما حدث من قبل مارسيل كولر المدير الفني الحالي للنادي الأهلي، ورينيه فايلر المدير الفني الأسبق.

بعد فترة كبيرة من التخبط وهبوط مستوى النادي الأهلي في مختلف المسابقات، أعاد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، هيكلة النظام الدفاعي للفريق والضغط الهجومي المتواصل من منتصف ملعب الخصم.

تشابه كولر وفايلر مع الأهلي

ودخل مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي التاريخ بعد مواطنه رينيه فايلر، بعد بدايته القوية والممتازة مع المارد الأحمر سواء في الدوري المصري، أو دوري أبطال إفريقيا، أو كأس السوبر المصري.

بداية إفريقية قوية

بدأ المدير الفني مارسيل كولر مشواره مع النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا في دور الـ32، عندما فاز على الاتحاد المنيستيري التونسي ذهابا بهدف مقابل لا شيء، وإيابا بثلاثية نظيفة.

وفي الجهة الأخرى، قاد رينيه فايلر النادي الأهلي في مستهل مشواره الإفريقي، بالفوز على فريق كانو سبورت بطل غينيا الإستوائية، في الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

الفوز بالسوبر المحلي على الزمالك

تظل المدرسة السويسرية عقبة الفارس الأبيض في كأس السوبر المصري، حيث حقق مارسيل كولر اللقب الأول له مع النادي الأهلي على حساب غريمه التقليدي نادي الزمالك بنتيجة 2-0، في مباراة كان من نجومها البرازيلي برونو سافيو.

وفي نفس السياق ومن عجائب الكرة المصرية، يتوج رينيه فايلر بأول بطولة له مع المارد الأحمر على حساب الغريم اللدود نادي الزمالك في كأس السوبر المحلي بنتيجة 3-2، في مباراة شهدت أيضًا تألق النيجيري جونيور أجاي.

تحقيق الفوز في الدوري

استهل كولر المدير الفني للنادي الاهلي مشواره في استعادة لقب الدوري الغائب لمدة موسمين متتالين، بالفوز على الإسماعيلي بهدف نظيف، بينما واصل فوزه على أسوان في الجولة الثانية ليحقق العلامة الكاملة حتى وقتنا هذا.

ويتكرر نفس السيناريو مع رينيه فايلر، حيث بدأ المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي بالفوز على سموحة بهدف نظيف أيضًا، بينما فاز على الانتاج الحربي في الجولة الثانية ليحقق العلامة الكاملة أيضًا.

اقرأ أيضًا: صحف جنوب إفريقيا تحتفي بـ «بيرسي تاو» بعد التتويج بالسوبر المصري