الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:21 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صدور الترجمة الإنجليزية من رواية «دفاتر الوراق» لـ جلال برجس

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

صدر حديثًا عن دار «إنترلنك lntlink publishing» في نورثامبتون وماساتشوستس، بالولايات المتحدة الأمريكية؛ الترجمة الإنجليزية لرواية بعنوان «دفاتر الوراق» للروائي والشاعر الأردني جلال برجس.

حيث صدرت رواية «دفاتر الوراق» عام 2020 بالعربية عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر، حيث فازت الرواية بجائزة العالمية للرواية العربية (بوكر) عام 2021.

دفاتر الوراق

وتدور الرواية عن شخص يدعى إبراهيم يعمل بائع كتب مثقف وقارئ، وفي إحدى الليالي فقد بطل الرواية (إبراهيم) متجره ووجد نفسه متشردًا وصار حديث الشارع بعدما واجه أحداثًا كثيرة في زمن شبكات التواصل الاجتماعي.

أصاب إبراهيم بحالة اكتئاب شديد؛ بسبب الضغوط الذي تعرض لها فيصاب بفصاب الشخصية وتتلبسه شخصيات أبطال الروايات التي كان يقرأها ويرتكب العديد من الجرائم الفاحشة وفي الآخر يحاول البطل القصة للانتحار ولكنه يلتقي بامرأة غيرت مصير حياته.

جدير بالذكر إن جلال برجس كتب القصة والشعر والمقالات النقدية والفكرية وأدب المكان، ثم اتجه إلى كتابة الرواية، فاز بالعديد من الجوائز منها جائزة رفقة دودين للإبداع عام 2013 عن روايته مقصلة الحالم، ومنها جائزة كتارا للرواية العربية عام 2014 عن روايته أفاعي النار.

اقرأ أيضا.. طارق الشناوي لـ«الطريق»: اسم طه حسين تردد كثيرا في جائزة نوبل