الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:53 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

هل تحقق «الرخصة الذهبية» مستهدفات الدولة؟

القاهرة
القاهرة

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، منح الرخصة الذهبية لكل من يتقدم للاستثمار في مصر خلال 3 شهور من أجل تسريع مشاريعهم، وذلك خلال حضوره فعاليات إطلاق الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة.

وتهدف الرخصة الذهبية إلى تسريع بدء النشاط الإنتاجي والاستثماري بالمشروعات الجديدة، دون الاحتياج لموافقات من جهات عديدة مثل الرخصة التقليدية.

وجاء الملتقى الدولي الأول للصناعة، ضمن الاحتفال بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس اتحاد الصناعات المصرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وحسن عبدالله محافظ البنك المركزي، وعدد من رجال الصناعة والاقتصاد.

تحقيق التكامل الاقتصادي

وتسعى مصر منذ سنوات إلى تحقيق التكامل الاقتصادي الإفريقي، لتأتي فكرة الرخصة الذهبية من أجل جعل هذا الحلم حقيقة

ويجد المستثمر مع الرخصة الذهبية مرونة في الحصول على الموافقات اللازمة لبدء المشروعات المختلفة أو اتخاذ قرار الاستثمار.

وتعتبر إفريقيا سوقا اقتصاديا كبيرا يتميز بالتنوع والقوة الشرائية التي تجعله يتصدر العالم بنحو 1.5 مليار نسمة.

وتعمل مصر جاهدة حتى تكون بوابة الاستثمار الأولى في السوق الإفريقي، من خلال دعم وتشجيع المستثمرين على ضخ استثماراتهم في البلاد.

زيادة حجم الاستثمارات

ويرى الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي وعضو الجمعية المصرية للاقتصاد والإحصاء والتشريع، أن الرخصة الذهبية تساعد على زيادة حجم الاستثمارات لاسيما في القطاع الصناعي لأنها تحقق عامل السرعة في إنجاز مختلف المشروعات دون معوقات.

وتابع "جاب الله" في حديثه مع موقع "الطريق" أن مصر كانت قد بدأت في وقت سابق منح الرخصة الذهبية في عدد من القطاعات مثل الهيدروجين الأخضر والبنية التحتية وصناعة السيارات الكهربائية.

وأردف الخبير الاقتصادي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بمنح الرخصة الذهبية لكل من يتقدم للاستثمار في مصر خلال 3 شهور من أجل تسريع مشاريعهم، مما يسمح لهم بممارسة نشاطهم بحرية وتشغيل المزيد من العمالة وتسريع عملية الإنتاج.

تقييم الرخصة الذهبية

وأضاف "جاب الله" أنه سيتم تقييم الرخصة الذهبية وعملية التوسع فيها ومدى تحقيقها للهدف التي صدر القرار من أجله، وهذه فرصة جيدة لمن يرغب في الاستثمار حتى تتحقق له ميزة العمل السريع بدون التعرض إلى بيروقراطية الحصول على التراخيص.

واختتم الخبير الاقتصادي، بالإشارة إلى أن الرخصة الذهبية من شأنها زيادة حجم الاستثمارات في القطاع الصناعي في أقرب وقت.

اقرأ أيضًا: بعد «مقلب السجائر».. لماذا يستهزئ بعض الطلاب بالمعلمين؟