الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:03 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

بعد كوميكس الدولار.. طبيب نفسي يحذر من التعليقات الساخرة

كوميكس الدولار- فيس بوك
كوميكس الدولار- فيس بوك

ارتفاع العملات الصعبة بالأسواق جعل رواد السوشيال ميديا يتناولون الأزمة بنوع من السخرية والضحك، خاصة عقب ارتفاع سعر الدينار الكويتي إلى 74.74 جنيه وانتشرت تعليقات المتابعين في البحث عن العزاب الكويتين للزواج منهم.

تواصلت جريدة "الطريق" إلى طبيب نفسي لوضع روشتة لحالة المواطنين بعد ارتفاع أسعار الدولار.

ارتفاع العملات الصعبة

من جانبه، حذر وليد هندي استشاري الصحة النفسية، المواطنين، من الحد من السخرية من الاقتصاد خاصة ارتفاع العملات الصعبة لأنها تؤثر بشكل سلبي على الآخرين من الناحية الصحية والنفسية.

الضغوط الاقتصادية

وأضاف، هندي، أن سخرية المصريين من ارتفاع الدولار والدينار كمحاولة الهروب للمواجهة الضغوط الاقتصادية أدى إلى ترويج الكوميكس والبوستات على السوشيال ميديا خاصة من الفتيات الذين يبحثون عن رجال ذات الجنسية الكويتية، بالإضافة إلى كومنتات الهروب من البلد.

الأزمات الاقتصادية

وتابع، هندي، في تصريحات خاصة لـ«الطريق»، أن كل هذه الانفعالات طريقة للخروج من الحالة النفسية التي تسببت فيها الأزمة، قائلا: "الدولار سواء ارتفع أو انخفض لا يعني المواطنين"، مضيفا أن الأزمات الاقتصادية تحل بالعمل والخبرة التي تؤدي إلى النجاح لأن الغلاء ما هي إلا ظاهرة عالمية.

اقرأ أيضا: «منظومة التعليم».. الإطار الرئيسي لتوطين الصناعة وتعزيز الاقتصاد المصري

وتابع، هندي، أن الهروب من الدولة ليس الحل السليم ولا يحقق أمنيات الشباب خلال هذه الفترة لأن الغلاء منتشر في جميع أنحاء العالم وفقا للظروف الاقتصادية التي تعانيها الدولة المتقدمة، فيجب على المواطنين اتباع سلوك التنظيم والترشيد الاستهلاكي، مشيرا إلى الحد من الخروجات ورجوع السيدة للتوفير وتدوير لبعض المنتجات المنزلية وتصنعها والأكلات التي لديها.

توعية الأطفال بالظروف الاقتصادية

واختتم، أن الدولة لها دور هام لمعالجة الحالة النفسية بعد غلاء الأسعار التي أدت جزء منه مثل انتشار منافذ السلع والمنتجات بأسعار منخفضة ولكن يجب أن يكون هناك تيسرات من الدولة على الأجهزة والأشياء التي يحتجها المقبلين على الزواج، مع توعية الأطفال بالظروف وتدريبهم على توفير المال وكيفية التعامل مع الظروف الاقتصادية.

اقرأ أيضا: بعد توجيه الرئيس بمنحها للمستثمرين.. اقتصادي يكشف لـ«الطريق» مميزات الرخصة الذهبية