جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 30 نوفمبر 2022 01:25 صـ 6 جمادى أول 1444 هـ

وزيرة الثقافة التونسية تكرم هالة صدقي لجهودها الفنية

تكريم هاله صدقي من وزيرة الثقافه التونسيه
تكريم هاله صدقي من وزيرة الثقافه التونسيه

كُرمت الفنانة هالة صدقي في مهرجان أيام قرطاج السينمائي ضمن فاعلياته التي انطلقت أمس من قِبل وزيرة الثقافة التونسية حياة قطاط قرمازي، بحضور لفيف من الوزراء والسفراء بمصر وتونس.

ويضم المهرجان مشاركة العديد من الأفلام الطويلة والقصيرة منها 78 فيلما روائيا ووثائقيا من 72 دولة إفريقية، من بينها 17 دولة عربية و32 مشاركة دولية، وتضم المسابقات الرسمية 44 فيلما من بينها 12 فيلما روائيا طويلا و12 فيلما روائيا قصيرا و12 فيلما وثائقيا طويلا و8 أفلام وثائقية قصيرة.

وتشارك مصر في المهرجان بعدد من الأفلام، حيث يصل عددها إلى 5 أفلام في جميع المسابقات الرسمية للمهرجان، حيث يشارك في المسابقة الأفلام الروائية الطويلة "شرف" من إخراج سمير نصر، بينما يشارك في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة فيلمين، الأول "ميكروباص" من إخراج ماجي كمال، والثاني بعنوان "كبير" للمخرج أحمد عبد السلام، كما يشارك في مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة فيلمين أيضا هما "إدريس" إخراج أمير الشناوي، وفيلم "سنفتس بلاش" للمخرج أنس صلاح الدين.

نعرض لكم قائمة الأفلام المشاركة بالمهرجان..

يشارك في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بجانب الفيلم المصري كل من:

"تحت الشجرة" للمخرجة أريج السحيري (تونس)، و"وحلة" للمخرج نادر الرحموني (تونس)، و"الثائرون" للمخرج أميل شجيفي (تنزانيا)، و"أنظر الى النجوم" للمخرج دافيد كونستانتين (جزر الموريس)، و"ما بعد الحياة" للمخرج أنيس جاد (الجزائر)، و"جراح الطفولة" للمخرج موسى سان يابسا (السينغال)، و"وراء الباب" للمخرج مانع عدي (العراق)، و"معبد الفرح" للمخرج جان أودوتان (البينين)، و"الطريق " للمخرج عبد الحميد عبد اللطيف (سوريا)، و"العبد" للمخرج عبد الإله الجوهرى (المغرب) و"قسم الرسل" للمخرج سايدو بوندوان (بوركينافاسو).

لجان التحكيم المشاركة في المهرجان..

انقسمت إلى 4 لجان.. الأولى لمسابقة الروائى الطويل والقصير، والتى يترأسها محمد عبد الرحمان التازي من المغرب وعضوية كل من الفنانة بشرى رزة من مصر، وأبولين تراوري من بوركينافاسو، وسيليا ريكو كالفلينو من إسبانيا، ومي المصري من فلسطين، وعبد اللطيف بن عمار من تونس، وسالم إبراهيم من الجزائر.

اقرأ أيضا:

بسنت شوقي تساند زوجها.. أبطال «غرفة 207» يحتفلون بعرض الحلقة الأولى ا



موضوعات متعلقة