الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:01 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
حسام حسن يدرس إقامة مباراة ودية قبل الصدام المرتقب ضد بوركينا فاسو وغينيا موعد مباراة الأهلي وسيمبا بدوري الأبطال والقناة الناقلة زواج يتحول إلى جحيم بسبب هوس الزوج بالمشاهير إصابة سيدة بحروق فى حريق منزل بأبو النمرس سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وانتشار أمني مكثف تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني

قبل مونديال قطر 2022.. تونس مهددة بالاستبعاد والأمل يعود لكبار إفريقيا

منتخب تونس
منتخب تونس

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الاتحاد التونسي بتجميد نشاط الدوري التونسي، وعدم مشاركة منتخب "نسور قرطاج" في كأس العالم بقطر 2022، مع الحرمان من التواجد في أي بطولة عالمية أو قارية.

وتأهل منتخب تونس لكأس العالم بقطر 2022 للمرة السادسة في تاريخه، ويتواجد في المجموعة الرابعة بجانب منتخب فرنسا، والدنمارك، وأخيرًا منتخب أستراليا.

فيفا يهدد منتخب تونس

كشفت بعض التقارير الصحفية الإيطالية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أرسل بيانًا رسميًا، يفيد بتهديد المنتخب التونسي بعدم المشاركة في أي بطولات رسمية سواء كانت على مستوى العالم أو القاري، مع منع جميع اتحادات العالم لكرة القدم بالتعامل منتخب "نسور قرطاج".

وجاء بيان الاتحاد الدولي لكرة القدم كالتالي: يجب أن نذكركم بأن "فيفا" مُلزم بإدارة شؤون كرة القدم بشكل مستقل دون تأثير من أي طرف ثالث وذلك حسب النظام الأساسي للفيفا، وفي حال إثبات ذلك سيتعرض الاتحاد التونسي لكرة القدم لعقوبات قاسية وذلك حسب قوانين الفيفا المتفق عليها.

يأتي ذلك التهديد بعد تصريحات كمال دقيش وزير الرياضة التونسي، والتي توضح محاولات تدخل الحكومة في إدارة شؤون كرة القدم في البلاد، وعدم احترام تواجد "فيفا" مع عدم استقلاليتها، وجاء بحل المكتب الجامعي لكرة القدم في تونس.

اقرأ أيضًا: عين على المونديال.. الأرجنتين يفقد «نصف الفريق» في كأس العالم 2022

من بديل منتخب تونس في كأس العالم؟

في حال تنفيذ العقوبة على المنتخب التونسي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، سيتم على الفور منع جميع الأندية التونسية من المشاركة في جميع المسابقات الإفريقية، بجانب تصعيد منتخب إفريقي بدل من تونس في كأس العالم.

وتأتي بعض الأنباء المتداولة، أن "فيفا" قد يلجأ إلى دورة مجمعة بين المنتخبات حول العالم، مع المفاضلة بين الأفضل في التصنيف مثل منتخب مصر والجزائر في القارة الإفريقية، بجانب المنتخبات الأعلى تصنيفا في العالم، مع تواجد منتخب إيطاليا كونه المنتخب الأعلى تصنيفا خلال الفترة السابقة.


اقرأ أيضًا: «في عيد ميلاد بيبو الـ68».. رحلة محمود الخطيب أسطورة الأهلي لاعبًا وإداريًا