الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:17 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

افتتاح مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان.. ماذا فعل الرئيس السيسي في 8 سنوات؟

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطور كبير شهدته مصر خلال الفترة من عام 2014 وحتى الآن، فالإنجازات التي شهدتها الدولة في تلك السنوات الثمان، غيرت وجه البلاد، إذ اهتم الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ توليه مقاليد حكم البلاد في عام 2014، بالسير في طريق الجمهورية، من خلال بناء الدولة والإنسان على حد سواء، فشهدت البلاد نهضةً غير مسبوقة في البنية التحتية والمعمارية، وظهرت عشرات المدن الجديدة التي كانت انطلاقة لتنمية حقيقية شاملة، ارتكزت على هدف بناء الإنسان، فكان الاهتمام بالتعليم والصحة من أهم محاور تلك التنمية، من خلال منظومة تعليم حديثة وجامعات على أعلى مستوى وتأمين صحي شامل، لتصل مصر في 8 سنوات إلى «عهد الجمهورية الجديدة»، بدولةٍ متطورة حديثة، قوامها الإنسان وطريقها العلم وهدفها التنمية.


ومن بين الإنجازات التي شهدتها مصر خلال فترة حكم الرئيس السيسي، افتتاح مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان، والذي تم إنشائه بتكلفة إجمالية ١٨٠ مليون جنيه.




اقرأ أيضًا: برلماني يكشف لـ«الطريق» حقيقة فيديو طالبة تستغيث من والدها

ويضم المجمع مبنى العروض الفنية ومن بينها المسرح الكبير الذي يعد من أكبر قاعات المسرح داخل مصر فيوجد به ١٤٠٤ مقعدا، كما يشمل على خشبة مسرح تأتي على مساحة 600 متر مربع ويتيح هذا المبنى إقامة العديد من العروض المسرحية والغنائية فضلًا عن إمكانية عقد المؤتمرات العلمية والدولية به نظرًا لما يتمتع به من قاعات وغرف عديدة.

قاعات المؤتمرات والندوات الثقافية

كما يضم مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان قاعات المؤتمرات والندوات الثقافية، والتي يصل عددها حتى 6 قاعات وتم تجهيز القاعات بأحدث وسائل الاتصالات التكنولوجية الحديثة، ما يجعلها مكانًا جيدًا لإقامة العديد من الجلسات والمؤتمرات العلمية والدولية والعديد من الفاعليات والندوات الثقافية وغيرها.

اقرأ أيضًا: هوس الدولارات سر المهنة.. رقص «ربات البيوت» يغزو السوشيال ميديا

أما عن مبنى العروض المتحفية فيضم المتحف الذي يتكون من بهو، وقد تم إعداده للعروض المتحفية، وبه أحدث أنظمة الإضاءة وأدوات العرض الفني ويضم أيضًا:


متحف الفن المعاصر:


يحتوي على عددا من المقتنيات منها اللوحات الفنية وأعمال النحت والخزف والجرافيك وغيرها، من أعمال فناني مصر التشكيليين والشباب.

متحف حلوان:


عرض نماذج ومقتنيات لمدينة حلوان وجنوب القاهرة على مر العصور داخل هذا المتحف، بالإضافة إلى تاريخ جامعة حلوان منذ تأسيسها أول جامعة تكنولوجية وفنية متخصصة في مصر.

كما يحتوي مبنى العروض المتحفية على ٤ قاعات للاجتماعات، بالإضافة إلى وجود منطقة للاستقبال والمكاتب الإدارية والخدمات الخاصة بالمبنى.

اقرأ أيضًا: بعد افتتاح الرئيس لها.. كيف تسهم الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة...